الرؤية نيوز

جلسة استثنائية لمجلس حكومة شمال كردفان بمدرسة ابو ستة الثانوية بمدينة الأبيض

0

اعلام أمانة الحكومة
أعلن والي شمال كردفان عبدالخالق عبداللطيف انعقاد جلسة استثنائية لمجلس حكومة الولاية بمدرسة أبو ستة الثانوية بنات دعما وسندا لمعنويات طالبات المدرسة اللائي تعرضن للقصف العشوائي من قبل مليشيا الدعم السريع.
وأكد والي شمال كردفان الاستاذ عبدالخالق عبداللطيف وداعة الله لدى تشريفه الطابور الصباحي بمدرسة ابوستة الثانوية بالابيض وسط حضور إدارة التعليم محلية شيكان وإدارة المدرسة وادارة مدرسة سليمان دقق الثانوية وأولياء أمور الطالبات، أكد على استمرار العملية التعليمية وتجاوز آثار الحرب بإعتبار أن التعليم قضية مهمة وجوهرية لحكومة الولاية.
وحيا والي شمال كردفان معلمي وطالبات المدرسة على صبرهم وتجاوزهم للصدمة فيما أصابهم من مصيبة وكارثه انسانية يندي لها الجبين ووصف ما حصل بالجريمة كاملة الاركان ارتبكتها المليشيا المتمردة وراح ضحيتها عددا من الشهيدات من الطالبات ومعلمات في ظل صمت المجتمع الدولي الذي ظل يتوارى عن مهامه الدولية.
ودعا عبدالخالق الى عدم الالتفاف للشائعات ومواجهة كل الاعداء الذين استغلوا قيم الشعب السوداني الاصيل ومارسوا أبشع الجرائم.
واعلن والي شمال كردفان اهتمامه بمدرسة ابوستة حتى تكون مدرسة نموذجية ووعد بمتابعة كل احتياجات المدرسة الضرورية ودعمها.
مدير تعليم المرحلة الثانوية بمحلية شيكان أكد استمرار العملية التعليمية وقال ان ما حدث للمدرسة كان امر محزن ولكن بعزم وصبر الطالبات سوف يتم تجاوز هذه الظروف ومواصلة التعليم داعياً الطالبات للمثابرة والاستعداد للامتحانات.
واكدت الاستاذة ايمان احمد الحاج مديرة مدرسة ابوستة الثانوية على أهمية الدعم النفسي والمثابرة لتجاوز كل التحديات وحيت أولياء أمور الطالبات على عزمهم مواصلة تعليم أبنائهم واشادت بزيارة الوالي للمدرسة ووعده بتذليل كافة العقبات التي تواجه المدرسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!