الرؤية نيوز

مص.رع وإصابة 3700 بولاية الجزيرة على يد الميليشيا

0

متابعة:الرؤية نيوز
أعلنت شبكة أطباء السودان عن رصدها تسجيل أكثر من 700 قتيل و3000 جريح في مستشفيات مدينة المناقل إثر هجمات الدعم السريع على ولاية الجزيرة وسط السودان، في الفترة من ديسمبر الماضي وحتى سبتمبر الجاري، مشيرة إلى مقتل كادر طبي في معتقلات قوات الدعم في العاصمة الخرطوم ولاعب كرة قدم معروف بعد هجوم ذات القوات على منزله في ولاية الجزيرة.
في الأثناء، أكدت وزارة الصحة السودانية سقوط 15 قتيلاً وإصابة 61 آخرين إثر عمليات تدوين مدفعي نفذته قوات الدعم السريع، أمس الإثنين، على سوق صابرين بمحلية كرري غرب العاصمة الخرطوم.

وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السودانية، محمد إبراهيم، استهدف الهجوم سوق صابرين المكتظ بالمواطنين، مشيراً إلى نقل 37 مصاباً إلى مستشفى النو و24 إلى مركز سواعد الطبي بمدينة أمدرمان.

ويعد ذلك السوق الثاني الذي تستهدفه قوات الدعم السريع خلال أقل من 48 ساعة، حيث قصفت قواتها سوق مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، أمس الأول، مما أسفر عن مقتل 13 شخصاً وإصابة آخرين، حيث تحتدم المعارك في الولاية الواقعة غرب السودان.

وفي تقريرها حول ضحايا المعارك المندلعة في البلاد منذ نحو العام والنصف، قالت شبكة أطباء السودان إنها رصدت تسجيل 704 قتلى و3492 جريحاً في مستشفيات مدينة المناقل في ولاية الجزيرة في الفترة من ديسمبر/ كانون الأول الماضي وسبتمبر/ كانون الأول الجاري.
وأشارت إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين في هجوم للدعم السريع على قرية هجو في ولاية الجزيرة وسط السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!