الرؤية نيوز

بشرى ساره لمرضى العيون بشمال كردفان

0

*♨️بشرى ساره لمرضى العيون بشمال كردفان*

*🕊️الزاجل الإخبارية🕊️*

*✍️الابيض/آدم أبوعاقلة*

ضمن مبادرة الصحفيين لمناصرة قضايا الصحة بشمال كردفان إنطلت اليوم بمستشفى العيون بالأبيض أعمال حملة إصحاح البيئة برعاية جهاز المخابرات العامة، ومشاركة منظمة مشاريع استقرار الشباب، منظمة نماء العالمية، جمعية الكشافة السودانية بالابيض ومحلية شيكان ، ومنظمات شبابية أخري .

وأطلق مدير عام مستشفى الأبيض التعليمي الدكتور مزمل الصافي ، البشرى لمواطني الولاية والولايات المجاورة بعودة العمل التدريجي للمستشفى بفضل مبادرة الصحفيين لمناصرة قضايا الصحة بالولاية ،والتي استجاب لها جهاز المخابرات العامة وتبنيه الحاسم لصيانة وتأهيل المستشفى التي بدأ بحملة إصحاح للبيئة وإكمال النواقص العاجلة ، مؤكدا استعدادهم لمعالجتهم كل القصور ليقوم المستشفى بدوره المهم والربادي إتجاه المجتمع.

ومن خلال الحملة قدم إستشاري طب وجراحة العيون خليل علي ابراهيم تنويرا مفصل حول إمكانيات المستشفى المادية والبشرية مؤكدا استعدادهم كإستشارين واختصاصيين ونواب وكوادر مساعدة لتشغيل المستشفى بطاقته الكاملة ، والمشاركة الفاعلة في انشطة المستشفى المختلفة، مقترحا أن يستأنف المستشفي العمل بيوم علاجي لمرضي العيون يتم الإعلان إليه قبل وقت كافي ليستفيد منه المرضي وهم كثر.

من جانبه أوضح المدير الطبي لمستشفى العيون الدكتور إسراء إن المستشفي يمتلك أجهزة حديثة ومتطوره ،ونادره والولاية زاخرة بالكوادر المتخصصة في مجال طب وجراحة العيون مشيرة لأهمية توفير المياه واستقرار التيار الكهربائي معتبرة أن المستشفى يعتمد عليهما بصورة أساسية.

وقال رئيس مبادرة الصحفيين لمناصرة قضايا الصحة بولاية شمال كردفان الزين خليفة كندوة إن المبادرة لمناصرة قضايا الصحة تاتي في إطار اهتمام صحفيو الولاية بهموم المواطن التي من أهمها الخدمات الصحية، مببنا أن انطلاقة المبادرة في هذا التوقيت ياتي ضمن المسؤولية المجتمعية للصحفيين كخدام للمجتمع .
وتقدم كندوة بالشكر الجزيل لكل إدارات الجهاز وضباطه وجنوده وضباط صف وشركاءه في العمل الطوعي على الاستجابة السريعة وتبنيه الكامل لتأهيل المستشفى ورعايته وحمايته من التوقف والعبث المتوقع من المخربين.

وأكد كندوة بأن توقف المستشفى في الفترة الماضية كان مدروسا ، وبفعل فاعل مشيرا لعدم وجود اسباب منطقية لتوقفه ، خاصة وأنه يقع وسط المدينة في منطقة أمنه وأن كل المؤسسات حوله ظلت تعمل بصورة طبيعية، وله كوادر مؤهلة وكافية، وميس للأطباء والطبيبات ، ومعدات متطورة وحديثة وأسعاره في متناول اليد ، مبينا أن سعر العملية فيه ب(80) الف جنيه بينما في المستشفيات النظيرة ب(280) الف جنيه مشيرا لأهمية تشغيل المستشفى واستمراره وحمايته من قبل الاجهزة الرسمية من اجل الفقراء والمساكين والمعدمين، مشيدا بدور المنظمات الشبابية في إنجاح الحملة.
والجدير بالذكر بأن جهاز المخابرات العامة بدأ فعليا في تنفيذ إلتزاماته بتوفير عدد( ٢)صهريج ماء سعة (٢٠٠٠ لتر) وسينفذ كل مصفوفة الإلتزامات التي تم رصدها من الضابط المكلف بالإشراف إبراهيم الكرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!