الرؤية نيوز

6 أخطاء يجب التوقف عنها للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فأنت بحاجة إلى العمل على الركائز الأساسية الأربعة للصحة – التغذية المتوازنة ، والتمارين الرياضية الكافية ، والنوم الجيد ، والتخلص من السموم العاطفية.

تلعب التعديلات البسيطة في النظام الغذائي ونمط الحياة دورًا مهمًا في إدارة مرض السكري. يساعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية في منع المضاعفات المرتبطة بالحالة. الإجهاد ونمط الحياة المستقرة وخيارات الطعام السيئة ودورة النوم غير الصحية هي بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من صعوبة إدارة الحالة. يقول لوك كوتينيو ، مدرب أسلوب الحياة الشمولي في إحدى مقالاته: “مرض السكري هو أحد أمراض نمط الحياة! في حين أن نمط الحياة السيئ والعادات الغذائية يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري من النوع الثاني ، فإن اتباع نظام غذائي متوازن ونمط حياة محسّن يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في إدارته”. المشاركات الاخيرة.

“حرك تركيزك من مجرد قمع الأعراض الخاصة بك إلى معالجة السبب الجذري. افهم أن مرض السكري لا يتعلق بالسكر فقط. يبدأ على مستوى البنكرياس. لذا ، ركز على صحة البنكرياس” ، يضيف ويطلب من مرضى السكر العمل على الركائز الأساسية الأربعة للصحة – التغذية المتوازنة ، والتمارين الرياضية الكافية ، والنوم الجيد ، والتخلص من السموم العاطفية.

إدارة مرض السكري: تجنب هذه الأخطاء الستة للتحكم في مستويات السكر في الدم
وفقًا لكوتينيو ، هناك بعض القواسم المشتركة بين غالبية مرضى السكري من النوع الثاني-

  1. أسلوب حياة مستقر
    يرتبط نمط الحياة الخامل بالعديد من المشكلات الصحية بما في ذلك زيادة الوزن ومستويات السكر في الدم. إن أسلوب الحياة النشط ليس مفيدًا فقط لمستويات السكر في الدم ولكن يمكن أن يساعد في ضمان الصحة المثلى. قم بتطوير روتين تمرين تدريجي. لا تقم بتمارين روتينية شاقة خلال اليوم الأول لأنها قد تؤدي إلى انخفاض مفاجئ في نسبة السكر في الدم.
  2. نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الكربوهيدرات
    يجب أن تكون الدهون جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي اليومي تمامًا مثل العناصر الغذائية الأخرى. يزيل الكثير من الدهون تمامًا من نظامهم الغذائي بما في ذلك الأطعمة الصحية. وقال كوتينيو “توقفوا عن تشويه صورة الدهون. النوع الخاطئ من الدهون والإفراط في تناولها هو الجاني. إن الدهون الجيدة من المكسرات والبذور والزيوت النقية تساهم في تحسين صحة القلب والسكري”.

اقرأ أيضًا: النظام الغذائي لمرضى السكري: نصائح لمنع ارتفاع السكر في الدم بعد الوجبات

  1. فجوة طويلة بين الوجبات
    إذا كنت مصابًا بمرض السكر ، فحاول تقليل الفجوة بين الوجبات. يمكن للفجوة الكبيرة بين الوجبات أن تجعلك تأكل أكثر في وجبتك التالية ، مما يؤدي إلى تقلبات في نسبة السكر في الدم. غالبًا ما ينصح خبراء الصحة بالحفاظ على وجبات صغيرة ومتكررة. اختر وجبات خفيفة صحية لسد الفجوات بين الوجبات.
  2. فواكه كثيرة جدا أو قليلة جدا
    من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن مرضى السكر لا يستطيعون تناول الفاكهة لاحتوائها على السكر الطبيعي. يجب ألا تتجنب تمامًا أو تستهلك الكثير. يجب تناول الفاكهة باعتدال عند الإصابة بمرض السكري. يقترح كوتينيو توزيع تناول الفاكهة على مدار اليوم لتجنب الفركتوز الزائد. تناول الطعام ببطء وامضغه بشكل صحيح.
  3. الإجهاد غير المنضبط
    الإجهاد أكثر ضررا مما تعتقد. يمكن أن يؤثر على هرموناتك وصحتك العقلية بالإضافة إلى صحتك الجسدية. الإجهاد المزمن ضار أيضًا لمرضى السكري. وفقًا للدراسات ، يمكن أن يزيد التوتر من مستويات السكر في الدم ويؤثر على صحة قلبك.
  4. ضعف دورة النوم
    ينظم النوم وظائف الجسم المختلفة بخلاف توفير الراحة للجسم. يوضح كوتينيو أن معظم توازنك الهرموني يحدث أثناء النوم وعندما تكون متوترًا بشكل مزمن. والأنسولين ليس سوى هرمون! لذلك ، من الضروري ضمان دورة نوم صحية.

اقترح الخبير الصحي أيضًا إضافة بعض الأعشاب إلى نظامك الغذائي الخاص بمرض السكري للتحكم في مستويات السكر في الدم. وتشمل هذه – القرفة والحلبة والكركم وأوراق الكاري والأوريجانو والصبار.

إخلاء المسؤولية: يوفر هذا المحتوى بما في ذلك النصائح معلومات عامة فقط. إنه ليس بأي حال من الأحوال بديلاً عن الرأي الطبي المؤهل. استشر دائمًا أخصائيًا أو طبيبك لمزيد من المعلومات.

المصدر: NDTV

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!