الرؤية نيوز

الصحة بغرب كردفان تَعَقِدُ إجتماعاً للتعرف علي موقف الوبائيات بالمحليات

0

إنعقد بالفولة حاضرة غرب كردفان
الاجتماع التنسيقي للإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف والذي يستهدف مديري الطوارئ الصحية بالمحليات .
ولدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة اكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور عاطف ابراهيم أبوعنجة اهتمامه الجاد بإدارات الطوارئ بالمحليات بإعتبارها المرآة العاكسة للأوضاع الصحية بالمحليات علي الرغم من الظروف التي تعمل فيها .
وقال ان التقارير الدقيقة التي ترفعها إدارات الطوارئ بالمحليات حول الرصد والتقصي تسهم بشكل كبير في الحصول علي دعم المنظمات .
وكشف ابوعنجة عن إستقرار الولاية صحياً خلال خريف هذا العام مشيراً لتدخل ادارة الطوارئ في معالجة أثار الصراعات القبلية بالولاية مع كافة الجهات ذات الصلة داعياً لأن يكون الاجتماع التنسيقي فرصة للتقييم والتقويم وتبادل الافكار والخبرات من اجل الإنطلاق نحو الأفضل .
من جهتها قالت مديرة ادارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة الدكتور صفاء موسي الدليل
ان الهدف من الاجتماع الوقوف علي الاوضاع الوبائية في الولاية والتعرف علي موقف الولاية من الأمراض الأكتر إنتشاراً في الخريف ومعالجة مناطق الهشاشة الصحية التي تحتاج للتدخلات العاجلة.
وابانت ان التوصيات التي يخرج بها الاجتماع ستكون خارطة الطريق للعمل في المرحلة القادمة.
ونشير الي ان ختام هذا الاجتماع سيشهد توزيع بعض معينات الخريف التي وصلت من وزارة الصحة الاتحادية للولاية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!