الرؤية نيوز

سوداكال يتهم مجلس حازم بأحداث المريخ الدامية

0

السودان-بدر الدين بخيتوورة
آدم سوداكالأصدر مجلس إدارة المريخ، برئاسة آدم سوداكال، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن الأحداث التي جرت في إستاد المريخ اليوم.

وتوجهت أعداد جماهيرية، تحت قيادة عدد من أعضاء مجلس المريخ الموازي، لاستلام نادي وإستاد المريخ اليوم الثلاثاء، وقد نجم عن ذلك اشتباكات وتهشيم لسيارات ومنشآت.
 وقال بيان مجلس سوداكال: “تعرضت اللجنة الأمنية بإستاد المريخ عصر اليوم لهجوم كبير بالذخيرة الحية والعصي وأسلحة بيضاء من مجموعات بلغ عددها أكثر من 3 آلاف”.

وأضاف: “نؤكد أن هذه العملية شاركت فيها بعض القوات التي لا نعرف انتماءها، حيث لا يتوافر البمبان إلا لدي جهات رسمية في الدولة”.

وزاد: “هذا الهجوم الغادر خلف جرحى، وبعض أعضاء اللجنة الأمنية في حالة خطرة”.

واتهم البيان رئيس مجلس الإدارة الموازي حازم مصطفى، بأنه وراء وقوع أحداث اليوم، بعد البيان التحريضي الذي أصدره قبل يومين.

وتابع: “ما حدث يعتبر جريمة متكاملة الأركان مع سبق الإصرار والترصد، ونحمل مجلس القنصل حازم -غير الشرعي- المسؤولية كاملة”.
 وواصل: “المجموعات المعتدية حرقت وخربت أكثر من عربة، كما قاموا بتكسير العديد من المنشآت الخاصة بالنادي”.
 وأردف: “سبق أن أخطرنا الجهات الرسمية بسيناريو الفوضى التي قادتها المجموعة غير الشرعية اليوم، ونؤكد أن ما حدث عملية خطيرة تحت نظر الجهات الرسمية، التي نطالبها بإخراج المجموعات المعتدية والمخربة من استاد المريخ وجميع منشآت النادي، وإلقاء القبض على جميع المتورطين”.

واستطرد: “نؤكد أنه حال لم يتم إخلاء منشآت وملعب المريخ من المعتدين، سنقوم بالرد عليهم بذات القوة”.

وختم: “نادي المريخ وجه مستشاره القانوني بفتح بلاغات في شخص محدد بعينه تواجد داخل الإستاد لحظة وقوع الأحداث”.

كووووورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!