الرؤية نيوز

شمال كردفان.. المكافحة تضبط كميات كبيره من أدوية الطوارئ المنغذة للحياة منتهية الصلاحيه تتبع للتامين الصحي بالولاية

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

ضبطت شرطة مكافحة التهريب ادوية طوارئ ومنغذة للحياة منتهية الصلاحية باحدي مخازن التامين الصحي بالابيض
الى جانب ضبط أدوية من غير مستندات وشرائح طاقة شمسية واجهزة موبايل بوحدة المكافحة بجبرة الشيخ في عملية ضبط نوعية.

وأشاد والي شمال كردفان الاستاذ خالد مصطفي ادم بالانجاز الذي حققته إدارة وحده مكافحة التهريب بشرطة الجمارك بالولاية مشيدا بالدور الكبير الذي ظلت تلعبه الشرطة في حماية المواطن وتحقيقها للعديد من الإنجازات في كافة المناحي.

واعلن الوالي عن تشكيل لجنة عاجلة للتقصي والتحقيق في الأدوية كما أعلن عن فتح هذا الملف عبر لجنة ازاله التمكين بالولاية والشرطة داعيا للمحافظة على هذا التميز لمنسوبي الجمارك ومكافحة التهريب  متمنا المزيد من الإنجازات واعلن عن تبرعه للفريق الذي تمكن من تحقيق الضبطية بمبلغ مليون جنيه.

وقال مصطفى ان الدولة لا تجامل ولاتتهاون في المساس بحياة الشعب وان هذه القضية تعتبر من قضايا الامن القومي التي تؤدي الي تخريب الاقتصاد الوطني.

من جانبه أشار مدير هيئة الجمارك  بالولاية أن الضبطية جاءت بناء على معلومات توفرت لدي إدارة التهريب وتم بموجبها تكوين فريق للبحث والتقصي تمكن من ضبط الأدوية مشيرا إلي  الانتشار الواسع لهيئة الجمارك بكل المنافذ والمحطات  مبينا أن الجمارك ظلت تقوم بأدوار رقابية كبيرة ومهمة.

ومن جانبه أوضح العقيد علي عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية أن الأدوية التي تم ضبطها عبارة عن 500 كرتونه بحي الصحوة احد الاحياء الطرفية بالابيض منتهية الصلاحية و مخزنه بغير المواصفات المطلوبة وتم إجراء اللازم بجانب ضبط أكثر 2500 جهاز موبايل وشرائح طاقة شمسية بوحدة التهريب بجبرة الشيخ وجدد حرص واهتمام قوة مكافحة التهريب بتأمين حدود الولاية وضبط كافه اشكال التهريب المهدده للاقتصاد وسلامة المواطن.

مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بدر الدين اجبر كورشوم أوضح أن الضبطية تمت في وقت البلاد تعاني شح كبير في الادوية
واشار الي ان هنالك انواع موجوده ضمن الضبطية تعتبر من الادويه النادره والمنقذه للحياه وغير متوفره في البلاد.

وطالب ممثل الحرية والتغيير وتجمع المهنين باجراء تحقيق عاجل ومعرفة الجهة التي خزنت هذه الادويه ومحاسبتها وفق القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!