الرؤية نيوز

مواكب هادرة تصل مقر لجنة التفكيك وانضمام ثوار الجزيرة

0

الخرطوم ، 30-9-2021 (سونا) وصلت حشود المواطنين الهادرة عصر اليوم الى مقر لجنة ازالة التمكين بمبنى البرلمان القديم حيث كان في ااستقبالها رئيس اللجنة الاستاذ محمد الفكي سليمان ومقرر اللجنة الاستاذ صلاح مناع وعضو اللجنة الاستاذ وجدي صالح وسط هتافات هادرة مساندة للجنة .

وانتظمت المواكب وسط الخرطوم ظهر اليوم في تظاهرة كبرى بعد انضمام قطار الجزيرة الذي يحمل الثوار من لجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير واعضاء حكومة الولاية والقوى السياسية ،وذلك لدعم التحوُّل الديمقراطي، ومساندة لجنة ازالة التمكين، والحكم المدني، واستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

ويتوقع وصول قطار عطبرة خلال ساعات.

وجاءت المواكب بعد دعوة لجان المقاومة وقوى الثورة، ودعم من قوى الحرية والتغيير، للمشاركة في المواكب الخميس لاستكمال الثورة ورفض أي انقلاب عسكري، بحسب بيان له امس الأربعاء.

وكانت الغرفة المشتركة لمليونيات الحكم المدني قد حدّدت السكة حديد بموقف شروني كنقطة للتجمع لاستقبال ثوار عطبرة ومن ثم التوجُّه إلى القصر الجمهوري، لتسليم مذكرة لأعضاء المكون المدني.

وأشارت الغرفة إلى أن الموكب سيتوجّه من القصر إلى مقر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد.

وقال تجمع المهنيين السودانيين في بيانٍ له اليوم الخميس، إنّ الهدف من مواكب اليوم حماية الانتقال الديمقراطي، مبينًا أن تحقيق ذلك يتم عبر فض الشراكة مع المجلس العسكري، وبإعلان موقف رافض للشراكة ومؤسساتها.

وأضاف: “نرى أنّ الأفضل ألاّ تخاطب المواكب أيّاً من مؤسسات السلطة الانتقالية (بما في ذلك شقها المدني) لئلا يفسّر ذلك على أنه دعمٌ لجانب ذلك المكوِّن في الشراكة، أو يُستغل من بعض عناصر الشراكة الراغبة في إظهار هذه المواكب على تلك الصورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!