الرؤية نيوز

شمال كردفان تعلن اكتمال الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد(الاحد)

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

ترأس الأستاذ خالد مصطفي ادم والي شمال كردفان بقاعة المشير سوار الدهب بأمانة الحكومة بالابيض الاجتماع الخاص لبداية العام الدراسي وذلك بحضور الأستاذ سيف الدوله احمد هاشم مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالإنابة والمدراء التنفيذيين للمحليات ومدراء التعليم بالمحليات.
وناقش الاجتماع الجهود التي بذلت لبداية العام الدراسي الجديد الاحد المقبل لكافة المراحل التعليمية المختلفة.
ومن جانبه اوضح مدير عام وزارة التربية والتوجيه ان هذا الاجتماع يجئ مواصلة للاجتماعات التي عقدت لمناقشة المسائل المتعلقة ببداية العام الدراسي الجديد وأشار الي الترتيبات التي تمت لقبول طلاب الصف الاول للمرحلة المتوسطة واضاف ان هذا العام سيكون عام التأسيس للمرحلة المتوسطة وأكد علي اهمية توفير الخدمات للمدارس من المياه والخبز المدعوم والمواصلات.
الأستاذ سيف الدولة احمد هاشم مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوي بالإنابة اوضح ان هناك تنسيق متكاملا مع ووزارة التربية لمعالجة كافة الاشكاليات التي تواجه العام الدراسي الجديد وأشار الي الجهود الجارية لتوفير الاجلاس مع شركة جياد وأكد ان ووزارة المالية بالولاية قامت بجهود مقدرة في ازالة كافة التشوهات الخاصه بالهيكل الراتبي للمعلمين من حيث البدلات والعلاوات الخاصة للمعلمين.
مدراء إدارات التعليم الاساسي والمتوسطة والثانوي والتعليم قبل المدرسي استعرضوا الترتيبات والاستعدادت التي تمت لبداية العام الدراسي الجديد مع التأكيد علي الجاهزية.
الي ذلك اشاد والي شمال كردفان بالجهود التي قامت بها وزارة التربية والتوجيه لبداية العام الدراسي الجديد وأشار الي ان حكومة الولاية اولت جل الاهتمام بالتعليم وتعمل جاهدة علي توفير مطلوبات العام الدراسي الجديد.
واشار الوالي ان حكومة توصلت الي تفاهمات مع غرفة النقل وشعبة المواصلات الداخلية الي نقل طلاب المدارس بتعرفه مناسبة واشار الي توفير حكومة الولاية الي الخدمات الضرورية لطلاب المدارس من خبز ومواصلات ومياه.
كما امن الوالي علي وضع ميزانية خاصة لمرحلة التعليم قبل المدرسة كما اكد والي الولاية علي دعم واسناد شريحة المعلمين بعدد من السلع الضرورية بسعر المصنع مع التزام حكومة الولاية بالترحيل.

اعلام امانة الحكومة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!