الرؤية نيوز

محمد ابراهيم عبد الكريم ،، مسيرة شهر .. تحكي عن مشروعات خدمية وتنموية لمواطن شمال كردفان

0

الابيض/ الفاتح محمد أحمد

قدم محمد ابراهيم عبد الكريم أمين عام حكومة شمال كردفان والوالي المكلف السابق تقرير شامل عن مسيرة تقلده قيادة حكومة شمال كردفان ، في إطار اكمال إجراءات التسليم والتسلم التي تمت بامانة الحكومة ، وكان الوالي المكلف السابق حريص علي هذا التقرير المفصل الذي حوي العديد من المشروعات التي تلامس قضايا الولاية حتي يطلع المواطن علي حجم العمل الذي تم خلال فترته.

واكتملت إجراءات التسليم والتسلم بين الأستاذ محمد ابراهيم عبد الكريم أمين عام حكومة الولاية والوالي المكلف السابق والاستاذ فضل الله محمد علي التوم الأمين العام والوالي المكلف الجديد في حضور قيادات حكومة الولاية من المدراء العامين للوزرات والمديرين التنفيذيين للمحليات واعضاء لجنة امن الولاية وقيادات العمل الصحفي والإعلامي وكانت ساعة من الزمن حافلة بالكثير من المكتسبات التي عمل الوالي المكلف السابق علي إنجازها في فترة تكليفه لحكومة شمال كردفان خلال فترة الشهر ،

وأكد محمد ابراهيم أن حكومة الولاية عملت جاهدة علي الإهتمام بالأمن ، معاش الناس والأمن الغذائي ، توفير الخدمات وقيام مجلس إقتصادي يعمل علي مصلحة الولاية ويقودها الي الامام اقتصاديا بجانب مبادىة ” منع التعديات وورتق النسيج الاجتماعي”.

وجاءت زيارته للعاصمة الخرطوم حافلة بالمهام والمشروعات المنجزة والاخري لم يتم إنجازها لسبب قرار إنهاء تكليفه ، وكان وفد حكومة شمال كردفان استهدف في زيارته عدد من المؤسسات لإيجاد حلول لقضايا الولاية وعلي رأسها مشكلة مياه الشرب.

? تجاوب كبير من مجلس السيادة

قال محمد ابراهيم أنه وجد تفاعل كبير وتجاوب من أعضاء مجلس السيادة الانتقالي جاد كريم و دكتور الهادي إدريس بالوقوف مع قضايا الولاية في مجال المياه ورتق النسيج الاجتماعي ودعم سلام جوبا ، وذلك بجلب الدعم المباشر للمشروعات الخدمية خاصة مشروعات المياه عبر الطاقة الشمسية.

? حمدوك يؤكد دعمه لمشروعات الولاية

قال محمد ابراهيم عبد الكريم أنه التقي رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك والذي أعلن الاستعداد التام بالوقوف مع برامج حكومة الولاية، خاصة مشاكل العطش ، وقال عبد الكريم أن حمدوك حمله رسالة سلام لكل مواطني شمال كردفان

? وزارة المالية .. تصديقات فورية وعاجلة

أوضح ان وزير المالية جبريل ابراهيم صدق لشمال كردفان بعدد (12) تنكر مياه ، توظف (7) منها لمنطقة المزروب و ال(5) حسب حوجة وخطة الولاية ، زائدا عدد (10) قرب مياه كبيرة بالإضافة لعدد (3) تركتورات بتناكرها ، بالإضافة لمشروع طاقة شمسية لعدد (30) بئر تعمل بالطلمبات الغاطسة ، وكذلك (12) مدرسة

? وجبة غذائية كاملة لطالبات شمال كردفان لمدة عام

أكد أمين عام حكومة الولاية السابق أن ديوان الزكاة الاتحادي أكد التزامه بتوفير وجبة غذائية كاملة لطالبات التعليم العالي بالولاية لمدة عام ، بجانب مساهمته في حل مشكلة مياه الشرب بالولاية وتدخله في العديد من القضايا الخدمية الأخري.

? فضائية الغرة حاضرة

لقيام فضائية الغرة قال محمد إبراهيم عبد الكريم أنه تباحث مع المسؤولين في المركز وكيل وزارة الإعلام ، مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون فقد تم التصديق بتدريب 30 كادر تدريب داخلي وخارجي ، فيما أبدا ابناء الولاية بالخرطوم استعدادهم لتقديم كل ما من شأنه يعمل علي تحقيق قيام قناة الغرة وزيادة البث الإذاعي.

وأوضح محمد ابراهيم أنه تم التأمين علي دفع كافة المبالغ المالية للقمر الصناعي الخاص بالقناة لمدة عامين

? مال المسؤولية المجتمعية من شركة المعادن لخدمة مناطق التعدين

التزمت الشركة السودانية للموارد المعدنية بدعم كافة المجتمعات في مناطق التعدين من مال المسؤولية المجتمعية لكي يستخدم في الخدمات الضرورية التي يحتاجها المواطن، وقال إبراهيم أن كل المطلوب من المحليات التي بها مناطق انتاج الذهب فتح حسابات بنكية حتي يتم تحويل الأموال مباشرة في هذه الحسابات أما مال الولاية فسيكون في حساب وزارة المالية ، بجانب الالتزام بتوفير الزي الرياضي لجميع الفرق الرياضية للمساهمة في نجاح ” مبادرة رتق النسيج الاجتماعي ومنع التعديات”

? ولاية الخرطوم .. توأمة وتبادل تجارب وخبرات

من ضمن المؤسسات التي زارها قال محمد ابراهيم أنه التقي والي الخرطوم والذي أكد مساهمة ولايته بكميات كبيرة من الاسفلت لرصف الطرق داخل شمال كردفان وكذلك الاستفادة من تجربة ولاية الخرطوم في تدوير النفايات

? مخازن مفتوحة لولاية شمال كردفان

مدير الهيئة القومية للمياه أصدر توجيهات بفتح المخازن لشمال كردفان ، وبالفعل وصلت منها عدد من الشاحنات الولاية تحمل معدات خاصة بمياه الشرب بقيمة 55 مليون

? خدمات الانترنت وخدمات الاتصالات بشمال الولاية

في الشركة العربية للتنمية والاستثمار فقد تم الاتفاق توسيع علي خدمة الإنترنت في مناطق حمرة الشيخ ، كما تم التصديق لعدد من المناطق في محلية سودري لخدمات الاتصالات بعد اعداد الدراسات.

? شركة ذادنا .. مشروع الدواجن وتكملة الميناء البري

في شركة ذادنا أوضح محمد ابراهيم أنه تم الإتفاق علي أن يكون الكادر الذي يعمل في المشروعات من أبناء الولاية الا إذا كان التخصص غير موجود ، وقال إن شركة ذادنا أبدت الجاهزية للمواصلة في تكملة الميناء البري بعد افتتاح الميناء البري بودمدني مباشرة وكذلك ابدت الشركة استعداد في المساهمة في عدد من المشروعات الخدمية الأخري

? قولدن اسكوير .. من غرفة تحكم الي مركز تحكم

أشار محمد ابراهيم أنه لمتابعة انسياب المياه من المصادر الشمالية ومعالجة الاعطال تم الإتفاق مع شركة قولدن اسكوير لتطوير غرفة التحكم الي مركز تحكم وتحويلها من منطقة السدر في المصادر الشمالية إلي منطقة عرفات.

? شركة جياد .. الاجلاس المدرسي لجميع التلاميذ

تم الإتفاق مع شركة جياد في توفير عدد (35,000) وحدة اجلاس مدرسى حتي يتم اجلاس جميع تلاميذ الولاية ، كما تم استثناء شمال كردفان في عمليات البيع بالتقسيط لخدمة قطاعات الحكومة .

? جهازي أشعة سينية مع الالتزام بصيانة الجهازين

الصندوق القومي للتأمين الصحي التزم بجهازين للأشعة السينية وصيانة أجهزة الأشعة المعطلة.

جماعة أنصار السنة .. مساهمات دعوية وخدمية

قال محمد ابراهيم أن جماعة أنصار السنة المركز العام امنو علي دعم ولاية شمال كردفان عبر سلسلة من القوافل الدعوية المجتمع بجانب المساهمة في مشروعات المياه.

? منظمة قطر الخيرية .. التزمت بحفر مايقل عن 15 بئر لمياه الشرب ، وحفارة من الان للولاية في مشروعات المياه

? البصر الخيرية .. عدد من مخيمات عيون مجانية بالإضافة للتدريب وكذلك عمل صحي في مجال الصحة المدرسية

? مفوضية العون الإنساني .. العمل مع ولاية شمال كردفان في تغطية الفجوة الغذائية خاصة للنازحين

? جهاز المغتربين .. مذكرة تفاهم في مبادرة المجلس الاقتصادي لجذب الاستثمارات خاصة ابناء الولاية ومراجعة كافة المشروعات الاستثمارية

? البنك الافريقي للتنمية الالتزام بخط مياه مناطق جبرة الشيخ ،، المزروب وكذلك جهاز الرنين المغناطيسي ومصنع الأوكسجين

? المجلس القومي لرعاية الطفولة.. اقامة ورش عن المشردين ،، زواج القاصرات .. محاربة العادات الضارة في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!