الرؤية نيوز

من سيخلف حمدوك في منصب رئاسة الوزراء ؟ ابرز المرشحين ..بينهم سيدة

0

تداولت الاوساط السياسية في السودان عددا من الاسماء لخلافة رئيس الوزراء المستقيل الدكتور عبدالله حمدوك بينهم سيدة .
وقالت مصادر مطلعة انه جرى طرح عدد من الاسماء ابرزها وزير المالية السابق إبراهيم البدوي الاكثر حظا لتولي المنصب في حالة وافق على ذلك .

توقعت مصادر بقوى التغيير جناج الميثاق الوطني ان يتم اعلان اسم رئيس الوزراء الانتقالي الجديد الاسبوع المقبل .
جاء ذلك على لسان القيادي بقوى الحرية والتغيير الميثاق الوطني، محمد السماني، في تصريحات تحدث بها لصحف محلية في الخرطوم متحدثا ان وزير المالية الاسبق إبراهيم البدوي وضع شرطا لقبوله بالمنصب هو التوافق الكليّ للقوى السياسية مستبعدا ترشيح هنودا أبيا من قبل المكوّن العسكري نافيا ترشيح أيّ شخصية من أطراف السلام للمنصب.

الى ذلك ذكرت مصادر سياسية ، أن المكون العسكري يعتزم ترشيح وزير المالية الأسبق إبراهيم البدوي، لرئاسة الوزراء خلفا لرئيس الوزراء المستقيل عبد الله حمدوك.

ونقل ناشطون عن إبراهيم البدوي، تأكيده تلقي عروض لخلافة حمدوك في رئاسة مجلس الوزراء، واشترك البدوي موافقته على المنصب بحدوث توافق سياسي وان يكون شباب الثورة ضلعا أساسيا في الحكم.

وأعلن حمدوك، مساء الأحد، استقالته من منصبه، قائلا في خطاب الاستقالة: “قررت أن أتقدم باستقالتي وأن أرد الأمانة للشعب السوداني”.
في سياق متصل قال رئيس لجنة السياسيات في حزب الأمة إمام الحلو لقناة الحدث” لم نرشح البروفيسور إبراهيم البدوي لمنصب رئيس الوزراء السوداني”

فيما قالت مصادر صحفية في الخرطوم ان اسم والي جنوب كردفان السابق د. حامد البشير بات من ضمن قائمة المرشحين لخلافة رئيس الوزراء المستقيل د. عبد الله حمدوك.

الى ذلك دفع احد احزاب قوى الحرية والتغيير بترشيح سيدة لشغل منصب رئيس الوزراء بدلا لدكتور بعد تقديم استقالته.
وسمى الحزب الناصري تيار العدالة الاجتماعية بقيادة ساطع الحاج السيدة سارة نقد الله القيادية بحزب الامة ، وحذر في بيان له من تدخل العسكريين في سلطة تعيين رئيس الوزراء، مبينا ان سلطة لقوى الحرية والتغيير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!