الرؤية نيوز

حقوقي : المتظاهرون لا يقدمون حلولا للتعامل مع الأزمة الراهنة

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

ذهب المتحدث باسم التحالف العربي من أجل السودان (حقوقي) سليمان سري للتأكيد على أن المظاهرات وسيلة يستخدمها الشارع لإسقاط النظام الحالي وإقامة دولة مدنية تحمل الفحوى الذي تنطوي عليه الشعارات المرفوعة.

وأوضح لـ”العرب” أن المسيرات حققت نتائج إيجابية عديدة، على رأسها التأكيد على عدم تجاوز الشارع ورغباته، وهو ما ظهرت تجلياته في أن الأجهزة الأمنية هي من تضع المتاريس والحواجز لمنع المتظاهرين من الوصول إليها وليس العكس.

وأشار إلى أن المظاهرات عملية سياسية وليست بعيدة عن الحلول الناجزة، ورغم أن المبادرات المطروحة من الداخل والخارج لا ترضي المتظاهرين، إلا أنها لا تقدم حلولا تستطيع التعامل مع الفترة المقبلة في ظل انعدام الثقة في قادة الجيش الذين سعوا للانقلاب على المرحلة الانتقالية.

ويقول مراقبون “لم يعد أمام الثوار والمتظاهرين سوى مواصلة مسيرتهم كي يتنحى المجلس العسكري ويترك السلطة للسياسيين والمتخصصين في مجالات مختلفة على أن يعود الجيش لثكناته، وأن المسيرات يمكن أن تقود إلى إجباره قادته على التنحي، لأن العمل السلمي هو الوحيد الذي أدى إلى رحيل ثلاثة أنظمة دكتاتورية سابقة في السودان خلال حقب سياسية متباينة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!