الرؤية نيوز

قوى التغيير ترحب بالمبادرة الاممية لحل الازمة

0

جددت قوى التغيير موقفها، بمواصلة العمل الجماهيري السلمي لهزيمة ما حدث في 25 أكتوبر، وقالت تعليقاً على مبادرة الممثل الخاص للأمين العام في السودان: لا تراجع عن العمل الجماهيري وتأسيس سلطة مدنية كاملة تقود الانتقال الذي يستكمل مهام ثورة ديسمبر المجيدة، ويؤدي لانتخابات حرة ونزيهة بنهاية المرحلة الانتقالية.

وكشف المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير، في بيان السبت، عن عدم تلقيه تفاصيل حول مبادرة البعثة الأممية حول السودان، وأكد أنه سيدرسها حال تلقيه بصورة رسمية وسيعلن موقفه للرأي العام في حينها. وشددت على ضرورة توافق تعاطي البعثة مع الوضع الراهن مع قرارات مجلس الأمن، التي نصت على دعم عملية الانتقال والتقدم نحو الحكم الديمقراطي والسلام وحماية حقوق الانسان وتعزيزها.‏

,قال المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في السودان السبت، إنه لم يتلق حتى الآن أي تفاصيل حول مبادرة البعثة الأممية في السودان، وحال تلقيها سيقوم بدراستها وإعلان موقفه للرأي العام.

وأضاف في بيان صحافي، أن موقف القوى المعلن هو مواصلة العمل الجماهيري السلمي لتأسيس سلطة مدنية، مشيراً إلى أن تعاطي البعثة الأممية مع الوضع الراهن يجب أن يدعم عملية الانتقال والتقدم نحو الحكم المدني الديمقراطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!