الرؤية نيوز

خبير تغذية يحدد شرطا لشرب الماء صباحا على معدة فارغة

0

شرطا لشرب الماء صباحا على معدة فارغة تعد عادة شرب كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة من العادات الصحية الشائعة التي يقوم بها العديد من الأشخاص كما أن هناك العديد من الاطباء ينصحون بها.

شرطا لشرب الماء صباحا على معدة فارغة :
حيث أيدت خبيرة التغذية والجهاز الهضمي الروسية الدكتورة نوريا ديانوفا في مقابلة تمت مع “سبوتنيك” على ضرورة ان يتم ممارسة هذه العادة الصباحية لما لها من العديد من الفوائد صحية لكن كل هذا يكون بشرط واحد.
وقد قالت خبيرة التغذية والجهاز الهضمي الروسية الدكتورة نوريا ديانوفا : “كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة هو عادة مفيدة حقا، حيث يستيقظ الجسم. لتبدأ جميع العمليات، ولتعمل المعدة بشكل واضح في الوقت المحدد، ولتحسن الحالة النفسية، بالإضافة لتحفيز حركية الأمعاء “.
حيث أضافت خبيرة التغذية والجهاز الهضمي الروسية الدكتورة نوريا ديانوفا في حديثها قائلة: “أنه شرط أساسي أن تكون درجة حرارة الماء تتناسب مع درجة حرارة الغرفة وأن لا تكون باردة، خاصة في حالة أن هذا الشخص يعاني من مشكلة الإمساك حيث أنه يعاني منه حوالي 80٪ من سكان المدن لفي العالم علاوة على ذلك إن كان هناك ألام في المعدة فيجب في تلك الحالة ان تكون الماء أكثراً دفئاً عن الطبيعي.
متاابعة في حديثها : ” أن شرب الماء بإضافة القليل من عصير الليمون أو عصير الحمضيات على معدة فارغة من الممكن ان يكون له تأثير مفيد مع العلم يجب ان لا تكون تعاني من اي مشكلات في المعدة وفي حالة وجود أمراض في الجهاز الهضمي كما أنه من الممكن ان يؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!