الرؤية نيوز

12 علامة تتعرف بها على لحوم الحمير قبل وبعدالطهي

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

تم إغلاق عدد كبير من المطاعم في محافظة سوهاج وغيرها من بعض المحافظات مؤخرًا لبيع لحوم الحمير كبديل للماشية كعملية احتيال تجارية، بحسب أحمد حمدي مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمنطقة والخبير في المجال، وبالطبع هناك لحم بقر، وبعضها لحم الحمير، ولكن اليوم سوف نقوم وفقًا لما نشر عن سيادته، ما هو الفرق بين لحم الحمير واللحم البقري أو الجاموسي العادي، كقاعدة عامة يمكن تحديد لحم الحمير الطازج من خلال عدد من المؤشرات وتمثلت في التالي :-

على عكس لحم البقر ، يكون لون لحم الحمير بنيًا أحمر داكنًا ويميل إلى أن يصبح مزرقًا وأسود اللون بينما البقري أحمر مائل للوردي.
دهن الحمير نحاسي اللون ولا يتجمد أبدًا، لوجود مادة هلامية تحافظ على شكلها أما دهن البقر فهو أصفر فاتح ودهن لحم البقر أبيض، ويميل لحم الجاموس إلى اللون الأصفر.
عندما يتعلق الأمر بالأضلاع فإن لحم الحمير يحتوي على 18 زوجًا ، لكن لحم البقر من الأبقار والجاموس يحتوي على 13 زوجًا فقط بالمقارنة مع لحم البقر والجاموس ، فإن أضلاع الحمير أرق وأخف في اللون، مع لون بني غامق يتحول إلى صدأ عند تعرضه للهواء.
لحم الحمير له ألياف قوية وهي الخطوط البيضاء التي تمر طولياً عبر اللحم وتقسمه إلى أقسام تشبه خيوط العضلات.
كوراع الحمير طرية ولزجة ، في حين أن ظهور الماشية كبير وسميك.
يمكن التعرف على لحم الحمير عن طريق تسخين السكين وإدخال النصل في شريحة اللحم إذا كانت رائحة اللحم لا تزال تشبه الاسطبلات والحمير، فهذا يعني أن اللحم هو حمار.
سيكون هناك إجراء من 8 خطوات لإجراء اختبار الحساء ، على النحو التالي: نقوم بطهي 250 جرامًا من اللحم المشتبه به في قدر ، ونضيف كمية قليلة من اليود إلى السائل ، ثم نضيفه إلى الفرم. بمجرد أن يصبح الحساء جاهزًا ، نقوم بتصفية الحساء وإضافة اليود إليه. إذا ظهر الحساء بنفسجي أو أزرق ، فإن اللحم من حمار أو حصان ؛ وإلا فهو من بقرة.
معرفة لحم الحمير بعد الطهي

وان معرفة لحم الحمير بعد الطهي ، يمكن للتعرف عليها من خلال التالي :-

سيكون هناك بقع صفراء كبيرة تطفو فوق الحساء.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن للشوربة رائحة كريهة وفاسدة تشبه رائحة إسطبلات الخيول أو الحمير.
بالإضافة إلى حقيقة أن مرق حساء لحم الحمير له نكهة مسكرة عند طهيه، فإنه يتسبب أيضًا في ظهور بقع صفراء على الجلد.
لون لحم الحمير بني غامق يصل إلى الأسود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!