الرؤية نيوز

بتكلفة بلغت (٦٥٠٠٠٠٠) الزكاة جبرة الشيخ تدشن مشروعات فيض الزكاة للعام ٢٠٢٢م

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

✍️محمد احمد ميجو

في اطار البرامج الزكوية التي درج ديوان الزكاة تنفيذها لتعظيم شعيرة الزكاة جباية وصرفا دشن الاستاذ زكريا موسي زكريا المدير التنفيذي لمحلية جبرة الشيخ بحضور لجنة امن المحلية ومدراء المؤسسات و الاستاذ احمد ابكر مدير ديون الزكاة بالمحلية والشيخ موسي جامع وكيل امارة الكبابيش وممثلي اللجان القاعدية بالمحلية ولفيف من الممولين و المستفيدين.
دشن برنامج فيض الزكاة للعام ٢٠٢٢م
الاستاذ علي صالح فضل الله ممثل اللجان القاعدية بالمحلية رحب بالحضور في البرنامج ومؤكدا ان برنامج فيض الزكاة جاء العام ملبيا لاحتياجات المستفيدين متماشيا مع التطور من خلال تنوع المشروعات المقدمة التي وافقت كل انماط ومهن المستفيدين .

الشيخ موسي جامع علي التوم وكيل نظارة الكبابيش ثمن الجهود المثمرة التي اضطلع بها ديوان الزكاة في تخفيف حدة الفقر وسط الشرائح الفقيرة والمتعففة داعيا الي قيام آلية متابعة للمشروعات التي تم تسليمها للمستفيدين حتي تتحقق الغاية من مثل هذه البرامج.

الاستاذ احمدابكر مدير الزكاة حيا دافعي الزكاة و المستفيدين واجهزة الشرطة والادارة الاهلية لجهودها الكبيرة في تيسير جباية الزكاة من اصقاع المحلية المترامية الاطراف وبفضلهم قد حققت المحلية مراكز متقدمة في جباية زكاة الانعام .
ومن جانبه اكد ان برنامج فيض الزكاة يحتوي على مشروعات فردية تتمثل في (عربات كارو ،ثلاجات،افران ،مغاسل ،طواحين ،دكاكين تجارية وراس مال تجاري وورش وبناشر ووابورهات انارة وانظمة طاقة شمسية وضان) بتكلفة بلغت خمسة وستون مليون جنيها سودانيا.
ومن جانبه اكد ان ديوان الزكاة اعتزم تنفيذ مشروعات زراعية بالمحلية يعود ريعها للفقراء والمساكين الا هنالك جملة مشاكل تتعلق بملكية الارض.

وفي الختام تحدث الاستاذ زكريا موسي زكريا المدير التنفيذي للمحلية مرحبا بالحضور ومبينا إن ديوان الزكاة بذل مجهودات نوعية في سبيل تحقيق مقاصد الحزم الاجتماعية والزكوية ذات الاثر في تقليل حدة الفقر وسط الشرائح الضعيفة وانهم في المحلية راضون عن عمل الديوان جباية ومصارف ومن جانبه اشاد بالاسناد الذي اولته امانة الزكاة ولاية شمال كردفان لمشروعات المحلية سيما مشروع مياه مدينة جبرة الشيخ من منطقة ايد الكتر الذي وصل مراحل متقدمه داعيا جميع دافعي الزكاة الي ضرورة دفع زكاتهم فهي تطهيرا لاموالهم وزيادة وبركة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!