الرؤية نيوز

إزالة تشوهات المعلمين واثارة حفائظ موظفي قطاع الادارة والصحة بشمال كردفان

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

✍️محمد احمد ميجو

لا احد يستوعب علي نحو المهنية ما يحدث في ولاية شمال كردفان فيما يتعلق بسيرورة وصيرورة الخدمة المدنية مناط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومعاش الناس ومدي علائقية وتكامل المؤسسات التربوية والصحية والادارية وايهم اكثر علوقا ولصوقا باستدامة واستقرار سير عمل الدولة لتنال الحظوة والاهتمام لتضع حداْ للمتاريس ليتبدي حال الولاية للمشاهد ايهاماً وخداعا بصريا ان الاوضاع في غاية السلاسة والاستقرار.
لا اذيع سراْ ان قلت ان كل تلك القطاعات المتمثلة في التربية والتعليم والصحة وبقية مؤسسات الادارة كأغصان شجرة ايهم كسر اوحش صاحبه وان السيف لا يصان الا بغمده ورامي العشيرة يصيبه سهم !!!
حفزني لهذه الافادات ماجري الان وما جري هو الماء !
عقب الاضراب الذي اعلنت عنه لجنة التربية والتعليم بولاية شمال كردفان والذي وجد قبولا واسعا علي المستوي الفردي والجماعي لقبيلة معلمي الولاية اضرابا مطلبي وقانوني له مايعضده فيما يتعلق بإزالة تشوهات المرتبات لوضع زملاء لهم في ولايات اخري نالت حقها وحظها في المرتب طيب الذكر منذ ٢٠٢٠م .
لا احد ينكر ان قبيلة التعليم هم الاكثر عددا والاوسع انتشارا بين موظفي الخدمة ولا ننكر ما يعانيه المعلم رسول المعرفة والاستنارة من شظف في العيش جراء اعتماد معاشه بعد الله علي هذا المرتب الذي لا يستطيع الصمود اكثر من ثلاثة ايام وبعض اليوم .ولك ان تتخيل عزيزي القارئ تبدابير معاش حده الادني للاجور لا يتعدي ستة دولارات في الشهر في افضل حالاته!!
تلك المعالجات للمرتبات التي اقدمت عليها حكومة ولاية شمال كردفان للفروقات التي عرفت علي مستوي الشارع بالتشوهات عقب اضراب المعلمين الشهير قد حركت وصحٌت مؤسسات اخري حسبها المخدٌم نائمة في قطاعي الادارة والصحة وبقيٌة المؤسسات الاخري في الخدمة المدنية وولٌدت سيل من الاسئلة والاستفهامات !!
تري هل ضرب هذه التشوه مرتب المعلم واكتفي ام تعدي والحق ضرراً بمرتبات المؤسسات الخدمية الاخري؟
هل بقية مؤسسات الخدمة المدنية ليست ذات تاثير في تسيير دولاب عمل الدولة ؟

ام ان ليس للرقي وعدم اثارة البلابل والقلاقل قيمة ؟!!
هذا النوع من السلوك من المخدم تجاه من يسال عنهم يوم لا ينفع فيه مال او بنون من رفع لقطاع وخفض لقطاع كفيل بأن يضع هذه الولاية في مربع وحال (ملاح بت علوبة الفركتو وابتو)
والقصة معلومة لقطاع واسع.

ولنا عودة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!