الرؤية نيوز

كلارك يحول فوضى المريخ إلى حصار صن دوانز الجنوب افريقي

0


السودان – بدر الدين بخيت


خرج المريخ السوداني بتعادل سلبي بائس أمام ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم السبت بستاد السلام، وهو الملعب الافتراضي لفريق المريخ، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

المريخ كشف مقدرة لاعبيه ومديره الفني الإنجليزي لي كلارك، على تصحيح الشكل الفني للفريق، حيث لعب ممثل السودان لعب شوطين مختلفين تماما عن بعضهما اليوم.

أسلوب مفاجئ

فوجئ المريخ بقوة الأداء والانضباط التكتيكي لفريق صن داونز، وعجز تماما عن مجاراة أسلوب بطل جنوب إفريقيا.

أسلوب صن داونز أفقد لاعبي المريخ التفكير في مراقبة لاعبيه أم مراقبة المساحات التي يصنعوها، والنتيجة أن المريخ تشتت، وفشل حتى في التمرير لأن انتشار لاعبيه حجب رؤية جميع زوايا التمرير.

فوضى كبيرة شابت آداء المريخ، في الشوط الأول فلجأ للعب الفردي، لأن تقارب الخطوط انعدم، فكان عجز التمرير مسيطرا على الشكل الفني للفريق الأحمر، وخسر المريخ ولاعب محوره محمد الرشيد معركة قلب الملعب.

لكن المدير الفني للمريخ، الإنجليزي لي كلارك أجاد قراءة الجانبين بسرعة خلال المباراة، وأدرك تنظيم وقدرات فريق صن داونز، ومصادر ومراكز الفوضى في المريخ، فظهر فريقه في الشوط الثاني مختلفا تماما.

تحول المريخ

اختلف آداء المريخ في الشوط الثاني، وظهر ذلك في تحركات لاعبيه السريعة داخل مناطق لعب فريق صن داونز.

وأجاد لاعبو المريخ الاحتفاظ بالكرة وعدم التعجل في التمرير، مع التقريب بين خطوط اللعب والضغط على حامل الكرة قبل تحولات لاعبي صن داونز للحالة الهجومية.

أسلوب ومنهج مدرب المريخ لي كلارك في الشوط الثاني، أفقد فريق صن داونز شراسته وقلل من خطر تقدمه الهجومي.

وتقدم دفاع المريخ نفسه للهجوم أيضا مثل الظهيرين عمار طيفور وبخيت خميس، وقلب الدفاع مصطفى كرشوم، فكان شكل المريخ مقنعا إلى حد كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!