الرؤية نيوز

إنهيار تاريخي للجنيه السوداني في السوق الموازي للتعاملات الصباحية لهذا اليوم الاربعاء 23 فبراير 2022م

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

انهار الجنيه السوداني الى ادنى مستوياته التاريخية في السوق الموازي اليوم الاربعاء وسط تخبط كبير لدى تجار العملة وجاء ارتفاع اسعار العملات الكبير عقب ساعات من تصريحات لوزير المالية ينتقد فيها سياسة البنك المركزي .

وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار قفزت الى اعلى مستوى غير مسبوق منذ سنوات على الرغم من استمرار البنك المركزي برفد السوق المصرفي بالنقد الاجنبي .

وجاء تراجع الجنيه بشكل متسارع مقابل العملات الأجنبية منذ مساء الثلاثاء ما احدث ربكة في السوق الموازية للعملات وسط إقبال شديد على شراء الدولار مع قلة المعروض.

واشارت المصادر الى ان ابرز اسباب الارتفاع يرجع الى المضاربات المالية وضبابية الوضع المالي للحكومة بالاضافة الى غياب رؤية واضحة للاقتصاد بجانب الشائعات التى يتم نشره بشكل واسع على شبكات التواصل حول وضع العملة المحلية من قبل مناهضون للحكومة الحالية .

وذكرت المصادر ان اسعار صرف الدولار صعدت ليبلغ متوسط سعر الدولار لدى السوق الموازي 500 جنيها وتجاوز الصرف هذا الرقم عند بعض التجار .

وهذا متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23\02\2022م (وقت نشر الخبر وفق بيانات موقع اخبار السودان

الدولار الامريكي 500.00 جنيها.

الريال السعودي 132.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 136.00 جنيها.

اليورو 566 جنيها.

الجنيه الاسترليني 690.00 جنيها.

الجنية المصري 32.00 جنيها.

الدينار البحريني 1300 جنيها.

الريال القطري 134.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!