الرؤية نيوز

مدير جامعة كردفان يخاطب ورشة رفع الوعي بمخاطر بتر أو تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والعنف المبني على النوع وكوفيد ١٩

0

✍️محمد الحافظ منقا

خاطب البروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير جامعة كردفان صباح اليوم بقاعة الوسائط الجلسة الافتتاحية للورشة التدريبية التي نظمها قسم طب المجتمع كلية الطب والعلوم الصحية جامعة كردفان بالتعاون مع كلية المجتمع وصندوق الامم المتحده للسكان. في مجال رفع وعي طلاب كلية الطب والعلوم الصحية بمخاطر وآثار بتر أو تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى وزواج الأطفال والعنف المبني على النوع الاجتماعي وكوفيد ١٩ وقال البروفيسور عبدالله خلال مخاطبته الورشة إن توعية الطلاب يأتي ضمن ادوارهم المجتمعية كرسالة سامية للجامعة مشيرا لأهمية الموضوع ومخاطره على الأسر وأشاد مدير الجامعة بالدور الذي تقوم به كليتي الطب والمجتمع تجاه القضايا المجتمعية الهامة مؤكدا حرصهم على حماية المجتمع وصون كرامة المرأة مطالباً الدارسين بعكس مخرجات الورشة على مجتمعاتهم المحلية.

الدكتور محمد أحمد عجب عميد كلية الطب أشاد بالشراكة المثمرة بين كلية الطب وكلية المجتمع وصندوق الأمم المتحدة للسكان مشيرآ الي تكثيف الورش والمحاضرات في هذا المجال.

الدكتور عبدالرحمن أحمد محمد عميد كلية المجتمع إمتدح الشراكة والتعاون بين الكلية وصندوق الأمم المتحدة للسكان مؤكداً أن أبواب الكلية مفتوحة لكل المبادرات التي تسهم في خدمة المجتمع وحيا المبادرة التي تدعم الوصول إلى الغايات المرجوة وخلو السودان من ختان الإناث والعادات الضارة وتطرق إلى أن ١١ مجتمع من المجتمعات المحلية بالولاية قد أعلنوا التخلي عن هذه العادات. وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لوقفتها ودعمها ومشاركتها في كل برامج كلية المجتمع

الدكتور شيخ الدين أبراهيم مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان عبر عن سعادته بهذه الورش المتواصله مؤكدا دعمهم لكل البرامج التي تخص العمل علي محاربة العادات الضاره.

الدكتوره أيمان مالك ممثل وزارة الصحة بولاية شمال كردفان أشادت بالدور العظيم لجامعة كردفان في خدمة وتنمية المجتمع مؤكده علي تحقيق الهدف المنشود من مؤسسات التعليم العالي وهو خدمة وترقية المجتمع ودعت إدارة الجامعة لخلق مزيد من الشراكات مع منظمات المجتمع والجهات ذات الصلة.
هذا وتمت الورشة بمشاركة قسم طب المجتمع بالتعاون مع كلية المجتمع وصندوق الأمم المتحدة للسكان بشمال كردفان وتشريف وزارة الصحة بالولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!