الرؤية نيوز

شائعات وتخبط في اسعار العملات توقف التداول لتعاملات اليوم الاحد 6 مارس 2022م

0

شائعات وتخبط توقف التداول لتعاملات اليوم الاحد 6 مارس 2022م اليكم اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

تباينت اسعار العملات الاجنبية امام الجنيه السوداني وسط ارتفاع حدة الشائعات من انهيار العملة ماقاد الى تخبط واضح لدى تجار العملة في السوق الموازي رغم استمرار البنك المركزي برفد السوق المصرفي بالنقد الاجنبي .

وافتتح متوسط اسعار الدولار باستقرار نسبي دون تغيير في سعر الصرف وادى التباين الى شلل في الاسواق الموازي وتوقف التدوالات مع افتتاح تعاملات اليوم الاحد .

وقاد التخبط الى اختلاف سعر صرف الدولار من تاجر الى اخر لكن ظل متوسط صرف الدولار مابين 535-540 جنيها على الرغم من الحديث حول صعود العملة الامريكية الى 570 جنيها بفعل الشائعات الكبيرة خصوصا بغياب اي رؤية اقتصادية للحكومة المكلفة .
في سياق متصل دشن ناشطون على شبكات التواصل وسم لتشجيع التحويلات الخارخية عبر القنوات المصرفية الرسمية وتحييد الاقتصاد عن الصراع السياسي الحالي .

الى ذلك ارجعت الهيئة القيادية لقوي الحرية والتغيير (الميثاق الوطني ) تدهور الأوضاع الإقتصادية لإنعدام التوافق حول إختيار رئيس مجلس وزراء وبالتالي غياب الحكومة والسياسات الاقتصادية.

في غضون ذلك أتهم المكتب الاعلامي لوزير المالية جبريل إبراهيم، صفحة العربية بمواقع التواصل الاجتماعي، الترويج للأكاذيب حول سعر الصرف، وقال في تعميم: صفحة العربية السودان تروج لأكاذيب حول سعر الصرف وتدعّي أن الدولار تجاوز الـ600 جنيه، وهذه الحملة المغرضة الهدف منها خلق حالة من الفوضى في السوق المسمى موازي.

وأشار التعميم الى أن الطلب على الدولار من الشركات المستوردة يتم التعامل معه عن طريق الية المزاد من بنك السودان وتطرح في مبالغ تغطي وتزيد في معظم الأحيان، وزاد “المضاربون في السوق يسعون إلى الكسب الرخيص عبر الإشاعات التي للأسف تروجها قنوات تدعي المهنية مثل العربية”.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 06\03\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 535.00 جنيها متباين.

الريال السعودي 142.00 جنيها متباين.

الدرهم الاماراتي 146.00 جنيها.

اليورو 592 جنيها.

الجنيه الاسترليني 710.00 جنيها.

الجنية المصري 34.10 جنيها.

الدينار البحريني 1340 جنيها.

الريال القطري 145.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!