الرؤية نيوز

إنعقاد الملتقى التفاكري لأبناء شمال كردفان العاملين بالخارج

0

إنعقد أمس (الإثنين) بقاعة مجلس الوزراء بامانة حكومة شمال كردفان بالأبيض الملتقي التفاكري الثاني لابناء الولايه بالخارج واللجنة التنسيقية للمجلس الاستشاري الاقتصادي بالولاية حول الاستغلال الامثل لمعارف وتجارب ومدخلات المغتربين لتنمية الموارد وتشجيع فرص الاستثمار لتحقيق المنافع المتبادلة بالولاية.
وخلال مخاطبته أعمال الملتقي أشار الاستاذ فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان المكلف، بالدور الكبير والمتعاظم للمغتربين ومساهمتهم الواضحة في العديد من المشاريع مؤكدا وقفة حكومة الولايه مع قضايا المغتربين باكمال العمل في الخدمات بمدينة المغتربين بالابيض وتهيئة كافة الظروف التي تمكنهم من لعب دور إيجابي في الجانب الاقتصادي والاستثماري مشيرا في ذلك الى امكانيات الولاية وضرورة الاستفادة منها والدخول في شراكة مع حكومة الولايه في مجال الاستثمار مناشدا المغتربين بطرح المبادرات التي تسهم في تعزيز الوحدة وحل القضايا الوطنية.

الأستاذ ادم الطيب نور المدينة الامين العام لحكومة ولاية شمال كردفان رئيس المجلس الاستشاري الاقتصادي بالولاية أكد الدور المتعاظم لأبناء الولاية بدول المهجر موضحا مكونات واختصاصات المجلس الاستشاري في وضع الخطط والتشاور في العديد من المشاريع.
وأضاف إن الملتقي فرصة سانحة الغرض منه الاستفادة من معارف وتجارب المغتربين لرفع كفاءة الموارد الاقتصادية بالولاية بالااستفادة من مدخرات المغتربين مؤكدا أهمية التبصير بامكانيات الولاية بالخارج والفرص الاستثمارية.
الأستاذ صلاح حمدتو رئيس رابطة شؤون ابناء الولايه بالخارج اشاد برعاية حكومة الولايه ودعمها لاقامه الملتقي واهتمامها بقضايا المغتربين مشيرا إلى مدينة المغتربين بالابيض وإمكانيات تهيئتها مبينا مساهمات ابناء الولاية بالخارج في العديد من المجالات والمشروعات الخدمية .

وقال إن المغتربين يعولون كثيرا علي هذا الملتقى ومخرجاته من خلال عرض الفرص الاستثمارية.

سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!