الرؤية نيوز

نادر دوكة يصنع التاريخ عبر بوابة هلال الساحل

0

بدر الدين بخيت

أنهى هلال الساحل الموسم في المركز الثالث برصيد 48 نقطة في الدوري السوداني، ليضمن المشاركة في كأس الكونفيدرالية، وكان خلف ذلك المدرب نادر إبراهيم دوكة.

وقاد نادر إبراهيم دوكة فريق هلال الساحل، لتحقيق 13 انتصارا وتعادل 9 وخسر 8، وأحرز الفريق 42 هدفا فيما استقبلت شباكه 31 هدفا في الدوري السوداني.

بداية الرحلة

لم يلعب نادر إبراهيم دوكة للهلال والمريخ ولم يلعب للمنتخبات السودانية، لكنه لعب في الأهلي الخرطوم في تسعينات القرن الماضي.

سجل نادر إبراهيم دوكة كلاعب رسمي لأول مرة في كشوفات نادي أبو حشيش بالدرجة في دوري الاتحاد لكرة القدم بالعاصمة الخرطوم في 1989.

ولعب نادر إبراهيم دوكة لمدة موسمين مع نادي أبو حشيش، ثم لعب موسمين لفريق وادي النيل بدوري الدرجة الثانية الخرطوم في 1991.

وانتقل نادر إبراهيم دوكة لمحطة أكبر في مسيرته، هي الأهلي الخرطوم الذي لعب له 3 مواسم من 1992 وحتى 1995.

ثم لعب بعدها 3 مواسم بناديين مختلفين 1996 مع نادي النيل من مدينة حلفا الجديدة، ثم نادي الشبيبة بورتسودان خلال الفترة 1997-1999.

وأكمل مسيرته كلاعب بالعودة لوادي النيل في موسم 1999 قبل أن يتوقف عن الكرة في 2000، لينطلق في تأهيل نفسه والدخول في عالم التدريب.

وقال نادر إبراهيم دوكة في تصريحات خاصة ل”كووورة”: “درست أول كورس في التدريب وكنت لاعبا بفريق الشبيبة بورتسودان في 1999”.

وأضاف: “بدأت مسيرتي في التدريب موسم 2001-2002، مع أبو حشيش ووفقت في تحقيق النجاح، وبعده دربت وادي النيل 3 مواسم متتالية”.

تذوق نادر طعم النجاحات الصغيرة، فصعد بفريق شباب ناصر في دوري الخرطوم، من الدرجة الثالثة إلى الثانية، وبعدها صعد بفريق الناصر من الدرجة الثانية للأولى.

وتواصلت نجاحات نادر إبراهيم دوكة فنجح في تصعيد فريق توتي من الدرجة الثانية إلى الأولى ثم إلى الدور الوسيط بعد أن قضى مع الفريق 5 مواسم متتالية.

النجاح الأكبر

نجح نادر إبراهيم دوكة في تصعيد هلال الساحل للدوري الممتاز في 2020، بعد أن قضى به 3 مواسم متتالية، منذ هبوطه في 2013.

وفي موسمه الأول حقق دوكة المركز الخامس برصيد 40 نقطة، فكان حصان البطولة الأسود، قبل أن يخطف المركز الثالث هذا الموسم.

ودخل نادر إبراهيم دوكة سجل المدربين المميزين الذين حققوا نجاحات مع فرق غير المريخ والهلال بالتأهل للعب في الكونفيدرالية.

ومن بين هؤلاء: “برهان تية مع الموردة وحي العرب والأهلي عطبرة، ومحمد الطيب مع الأمل عطبرة، وأمير أبو الجاز مع حي الوادي وشرف أحمد موسى مع الأهلي الخرطوم”.

علاوة على “إبراهومة مع هلال الساحل، وخالد هيدان المغربي مع الخرطوم الوطني، ومحمد الكوكي مع الأهلي شندي، وفاروق جبرة مع الأهلي مروي”.

وأكد نادر ل”كووورة”: “سر ما تحقق مع هلال الساحل، التوفيق من عند الله، كما أن مجلس إدارة لا يتدخل في عمل الجهاز الفني، والجميع في النادي يسعى لتحقيق النجاح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!