الرؤية نيوز

وقائع المؤتمر الصحفي لمدير مستشفى الابيض الدولي(الضمان)

0

في أول ظهور صحفي لها…

د. آمال خليل:
♦️ *مستشفي الأبيض الدولي (الضمأن) يوفر الخدمات الطبية والتشخيصية المتقدمة*

♦️مناشدة الصحة الإتحادية التدخل لإصلاح القسطرة القلبية بالمركز

♦️ *مخيم عظام.. إعادة محطة الأكسجين.. إتاحة الخدمات الغير متوفرة للتأمين*

♦️الإهتام بالتدريب والجودة والهندسة الطبية وإستيعاب الكادر الطبي لتطوير الخدمة

⭕ تغطية.. معتصم حسن

  *هنالك جملة من التساؤلات والإنتقادات الكثيرة الموجهة صوب مستشفى الأبيض الدولي (الضمأن) بعضها خاص بالتكاليف المالية للخدمة التي وصفت بالعالية القيمة والأخرى المرتطبة بجودة الخدمات الطبية المقدمة خاصة التشخيصية والمعملية مما رسم ذلك صورة قاتمة حول المستشفى.إلا أن هنالك إقرار كامل بأن الإمكانيات والأجهزة والبنيات التحتية الموجودة بالمشفى تعد هي الأحدث والمتطورة.. من خلال منبر (سونا) الصحفي الذي إستضاف د.آمال خليل أوضحت وأجابت عن الإستفهامات الدائرة في أذهان الكثيرين وكشفت عن خطط وبرامج تعتزم المستشفى تنفيذها…*

إستهلت د. آمال خليل المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي الضمأن حديثها في المنبر الصحفي أن المستشفى يعد واحد من المستشفيات الكبيرة في السودان التي تقدم الخدمة في المستوى الثالث الذي يضم جميع التخصصات العامة والفرعية والدقيقة بجانب الخدمات التشخيصية الغير متوفرة (الرنين المغنطيسي،الأشعة المقطعية،الأشعة العادية والملونة،والموجات الصوتية المتنوعة) وغيرها من الفحوصات المعملية المتعددة.وأشارت د. آمال أن الأجهزة الخاصة بقسم العلاج الطبيعي متوفرة والمساعي جارية لدعمها بمزيد من الأجهزة لتشغيل هذا القسم في مقبل الأيام.وأضافت نعمل على إعادة محطة الأكسجين لذات كفاءتها السابقة لتوفير إنتاجها للمؤسسات الصحية بالولاية والولايات الأخرى.

وأوضحت مدير عام مستشفى الضمأن أن المستشفى يتيح خدمة المستوى الأول الرعاية الأولية الصحية حتى يتمكن المواطن من تلقي الخدمة،وعن إجراء العمليات أكدت أن أسعار الضمأن لا تختلف عن القطاع الخاص رغم تفوقهم من حيث الجودة وتطور الأجهزة الطبية المستخدمة والكادر،وأشارت إلي نسب تخفيض لبعض الحالات،وأضافت أن المستشفى بها أقسام للتدريب لتطوير الخدمة،والجودة  والهندسة الطبية مشيرة أن المستشفى يتمتع بإمكانات كبيرة داعيه مواطن الولاية الإستفادة منها مضيفه أن المستشفى يستطيع إتاحة الخدمة لشمال كردفان والولايات المجاورة وحتى دول غرب إفريقيا.

وكشفت د. آمال خليل أن مستشفيات الضمأن وقعت مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للتأمين الصحي بالمركز للإستفادة من خدماتها حتى تكون محطة إحالة لتوفير الخدمات في المستوى الثاني والثالث والخدمات الغير متوفرة بالتأمين،وقالت أنهم في مستشفى الأبيض الدولي في إنتظار تحرك التأمين الصحي بشمال كردفان للتوقيع والاستفادة من خدمات المستشفى لصالح المواطن بل أشارت إلي أنهم كجهاز إستثماري بابهم مفتوح لجميع ولايات كردفان الكبرى في هذا المجال،مبينه أن للمستشفى شراكات لإتاحة الخدمات الطبية.وناشدت د. آمال وزارة الصحة الإتحادية إصلاح جهاز القسطرة القلبية بمركز القلب الموجود بالمستشفى.

إلي ذلك قالت د. آمال خليل أن صندوق دعم المرضى مبادرة الهدف منه إعانة المرضى الغير قادرين على تحمل تكاليف العملية العلاجية،أضافت أن مستشفى الضمأن يقوم بدور المسئولية المجتمعية تجاه الحالات التي تصل المستشفى ويقدم تخفيضات 10% وفي أحيان أكثر من ذلك،وكشفت عن عزم المستشفى تنفيذ مخيم لجراحة العظام بشكل نوعي وليس كمي وذلك بإجراء عدد (50) عملية تركيب مفاصل وغيره من البرامج الصحية خدمة لإنسان كردفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!