الرؤية نيوز

إستقرار في سعر الدولار والعملات الأخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم السبت 13 اغسطس 2022م

0

اظهرت جولة مراسل موقع اخبار السودان استقرار اسعار العملات امام الجنيه السوداني وخصوصا اسعار الدولار في افتتاح التعاملات الصباحية المبكرة اليوم السبت لدى تجار السوق الموازي وشمل الاستقرار الاسعار المعروضة في البنوك المحلية .

وقالت مصادر مصرفية ان متوسط سعر الدولار الامريكي اليوم سجل ثباتا قياسيا وجرى افتتاح تداولاته باسعار مساوية لسعر الاغلاق الخميس الماضي حيث بلغ صرف الدولار 572 جنيها وبلغ سعر بيع الدولار 575جنيها .

من ناحية اخرى , قال المدير العام لشركة البركة للتأمين المحدودة، آدم أحمد حسن أن رفع الدولار الجمركي في السودان أثار هلعًا بسبب آثاره السالبة على الأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

ونوه آدم في تصريح صحفي إلى أن قطع غيار السيارات وهي الفاتورة الأكبر والتي تدفعها شركات التأمين سوف تشهد ارتفاعًا في الأسعار، مما سيؤدي إلى خسارات كبيرة، كاشفًا عن أن تأمين السيارات يمثل ما نسبته 50% من محفظة شركات التأمين، وناشد آدم شركات القطاع بضرورة التأكيد على العملاء لإعادة تقييم ممتلكاتهم لتتسق مع القيمة السوقية التي سيحدثها رفع الدولار الجمركي وحتى لا يتأثروا بما يسمى بالشرط النسبي عند التعويض في حال تعرضهم لحوادث لا قدر الله. جدير بالذكر أن الأسواق السودانية شهدت ارتباكًا كبيرًا الأسبوع الماضي بعد تقارير تحدثت عن رفع الدولار الجمركي بنسبة 27% ليرتفع من 445 إلى 564 جنيهًا.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم السبت 13\08\2022م (وقت نشر الخبر ) كالآتي:

الدولار الامريكي 572.00 جنيها.

الريال السعودي 150.50 جنيها.

الدرهم الاماراتي 156.00 جنيها.

اليورو 580 جنيها.

الجنيه الاسترليني 690.00 جنيها.

الجنية المصري 30.10 جنيها.

الدينار البحريني 1495 جنيها.

الريال القطري 154.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!