الرؤية نيوز

الفرقة الخامسة مشاة (هجانة) تكمل إستعداداتها لإنطلاقة إحتفالات اليوم الوطني ال68 للجيش غدا (الأحد)

0

تنطلق غدا الاحد إحتفالات القوات المسلحة باليوم الوطني للجيش رقم 68 من مدينة شندي بحضور قيادات من القوات المسلحة وتستمر من ١٤ أغسطس إلى ٢١ أغسطس ٢٠٢٢م داخل وخارج الخرطوم وسط العديد من البرامج.

وأوضحت رئاسة هيئة الأركان أن العيد يجيء هذا العام تحت شعار، “الوطن في حمانا وشعبنا حادي المسير” وتشتمل الاحتفالات على مناشط رياضية فعاليات ثقافية، عروض عسكرية، معارض للثراث والتاريخ العسكري بالمتحف الحربي ببحري بجانب تنفيذ عيادات مجانية للأطفال بكل من العيلفون، الشجرة، بحري، وادي سيدنا وجبل أولياء كما سيتم تخريج الدفعة ٦٧ كلية حربية.

وأعلنت القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة عن إسقاط هدايا من الطيران الحربي للمواطنين وإفتتاح أسواق للبيع المخفض للمؤسسة التعاونية الوطنية للجمهور بإقليم النيل الأزرق وستقام الليلة الوطنية الكبرى بمدينة شندي وتشتمل على عروض عسكرية ومهرجانات رياضية.

وفي شمال كردفان استضافت اذاعة الأبيض في الفترة المفتوحة، قائد ثاني الفرقة الخامسة مشاه واللجنة العليا للاحتفال بالعيد الثامن والستين للقوات المسلحة السودانية يوم غد الأحد الرابع عشر من اغسطس الجاري وذلك للحديث عن الاحتفال والترتيبات التي تمت.

واوضح العميد ركن عمر حسن محمد رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالعيد جاهزية الهجانة للاحتفال بالعيد الثامن والتستين للقوات المسلحة السودانية واكد إن برنامج الاحتفال يشتمل علي يوم مفتوح يبدأ بطابور السير الاستعراضي منذ الثامنة صباحا يجوب مدينة الأبيض بالاضافة الي مخاطبة بميدان الفرقة من قائد الفرقة الخامسة مشاه هجانة، ووالي ولاية شمال كردفان المكلف الي جانب الكرنفال الرياضي عصرا بالمدينة الرياضية بالفرقة الذي يحتوي على العديد من الالعاب الرياضية ومباراة في كرة القدم ويتواصل الاحتفال بالليلة الحماسية بصالة ليالي بالأبيض داعيا كل الفعاليات والمواطنين للمشاركة في برامج الاحتفال.

من جانبه حيا قائد ثاني الفرقة الخامسة مشاه هجانة عميد ركن صديق الجيلي حيا الشعب السوداني والقوات المسلحة بعيدها الثامن والستين كما حيا مواطن الأبيض الذي ظل مشاركا دوما مع كل فعاليات وبرامج الفرقة الخامسة مشاة مؤكدا إن الاحتفال بهذه الذكرى يجسد المعاني الحقيقة لدور القوات المسلحة مشيرا الي مشاركة الهجانة في العديد من الانشطة بالولاية.

وتناول اللواء الركن ابراهيم البشير من الاعلام العسكري دلالات الاحتفال بعيد الجيش الذي ظل يمثل الرمزية الوطنية للشعب السوداني.

كردفانيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!