الرؤية نيوز

قائد (الهجانة) يعلن إنطلاقة فعاليات المخيم الكشفي التقني الأول للمراحل بالأبيض

0

الأبيض/آدم أبوعاقلة

إنطلقت بعاصمة ولاية شمال كردفان الأبيض أمس (الثلاثاء) فعاليات الملتقى الكشفي التقني السوداني الأول للمراحل والملتقى الكشفي التقني للقادة الذي تشارك فيه (12) ولاية بعدد (120) كشاف تقني والذي يستمر لمدة خمسة أيام.

ويشارك في المخيم والملتقى بعثة رفيعة المستوى من قادة الكشافة التقنية بالسودان بقيادة رئيس جمعية الكشافة السودانية أشرف محمد الحسن والمفوض العام لجميعة الكشافة التقنية وليد عبداللطيف ومفوض التدريب وتنمية القادة بالكشافة السودانية مصطفى محمد على يرافقهم المدرب القومي القدير الكشاف القائد شوقي عبدالعزيز.

وأعلن قائد الفرقة الخامسة مشاة(هجانة) اللواء الركن فيصل محمد الحسن ضربة البداية لفعاليات المخيم من خلال رفع العلم على سارية مدرسة الاببض الثانوية بنات التي إحتضنت أعمال القرية التنموية وإفتتاح المعارض وذلك بحضور مدير جهاز الأمن والمخابرات العامة العميد العوض محمد الحسن وممثل قوات الشرطة وممثل المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والمدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية وممثل وزارة التربية والتعليم.

ورحب قائد الهجانة بقادة الكشافة التقنية معربا عن سعادته بحضور فعاليات المخيم مشيرا لدوره في تبادل الثقافات والتجارب وتعزيز الوحدة الوطنية لافتا لأهمية الإهتمام بالكشافة التقنية وأشاد محمد الحسن بروح الشراكة مع جمعية تنظيم الأسرة السودانية وإدارة الدفاع المدني مؤكدا وقفة الهجانة ودعمها لبرامج المخيم.

من جانبه رحب المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع الأبيض هالة عبدالدائم السيد بضيوف الولاية من قادة الكشافة السودانية مؤكدة أن المخيم فرصة لإنتاج جيل تقني قادر على إتخاذ القرار المبني على المعرفة مبينة أن شراكتهم مع الكشافة تمثل جزء من إحتفالاتهم باليوم العالمي للشباب من أجل حماية الشباب وتزويدهم بمعلومات صحية وتقنية تساعدهم في الإستخدام الإيجابي للتقنية.

قائد الكشافة التقنية بغرب الشودان حسب الله الأمين الطيب أكد ان المخيم يحتوي على جملة من الأنشطة التدريبية والثقافية والرياضية والمعارض وتتخلله زيارات لعدد من المؤسسات والمناطق وأعرب حسب الله عن سعادته بمشاركة الولايات وإنطلاقة الأنشطة والبرامج.

وشهد حفل الأفتتاح تكريم قائد الفرقة الخامسة مشاة بتقلده شارة الكشافة.

وإشتملت برامج اليوم الأول (الثلاثاء) على ألعاب كشفية ومحاضرات ونشاط رياضي وبرامج ثقافية.

فيما بدأ برنامج اليوم الثاني (الأربعاء) بتقاليد كشفية ومحاضرات تقنية وزيارات إلى (معهد دمبوسكو + مطار الأبيض+مركز جريقندي +استاد الأبيض+إذاعة الأبيض +وتلفزيون شمال كردفان+ومتحف شيكان).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!