الرؤية نيوز

والي شمال كردفان يعلن نتيجةشهادة مرحلة الأساس بنسبة نجاح ٨٣.٧٪

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

أعلان والي شمال كردفان فضل الله محمد هلي التوم نتيجة شهادة مرحلة الأساس للولاية  بنسبة نجاح 83.7% وذلك بحضور  أعضاء حكومته وقيادات مجتمع المدني والادارة الاهلية ومدراء ادارات تعليم مرحلة الأساس والمراحل الأخرى والمجالس التربوية وأسر الطلاب.

وتقدم الوالي لدى مخاطبه المؤتمر. الصحافي بالتهنئة للمتفوقين وأسرهم وقال إن العام الدراسي الماضي شهد حالة من عدم الإستقرار وكان له مردوده السالب على مجمل العملية التعليمية والتربوية بالولاية.

وأكد التوم سعي حكومته لتنفيذ خطة إعادة الداخليات مشيرا لدورها في إعاقة التعليم شاكرا بالمبادرات المجتمعية التي تسهم كثيرا في إعادة الداخليات.

وأعلن الوالي اسماء التلاميذ الذين احرزوا الدرجة الكاملة والمرتبة الأولى في النتيجة وهم أسامة محمد الناير الضاي من مدرسة الاسره الخاصة محلية شيكان، والتلميذة آيه على الأمين عبدالله من مدرسة قراءات القرانيه الخاصة بمحلية أم روابة وإيناس إبراهيم بابكر من مدرسة التميز الخاصة بمحلية شيكان.

استعرض مدير عام وزارة التربيه والتعليم بالولاية الأستاذ بشير على حماد  النتيجة مبينا أن الجالسين للامتحان بلغ عددهم (٤١٥٥٨) تلميذ وتلميذة، منهم(٢٢٨٦٠) في التعليم الحكومي وكان الناجحون منهم (١٨٨٠٢)تلميذ وتلميذة بنسبة نجاح ٨٢.٢٪.

فيما كان عدد
الجالسين من التعليم الغير حكومي (الخاص)(٣٠٥٠) تلميذ نجح منهم (٢٨٩٦) تلميذ وتلميذة بنسبة نحاح ٩٥٪.

*النظامي الحكومي +خاص*
وكان عدد جالسين من التعليم النظامي (الحكومي) و (الخاص) (٢٥٩١٠) والناجحون منهم (٢١٦٩٨)تلميذ وتلميذة بنسبة ٨٣.٧٪

في السياق جلس من اتحاد المعلمين(١٥٦٠٩)نجح منهم (٣٢٥٤)تلميذ وتلميذة بنسبة نجاح٢٠.٨٪.

وجلس من المدارس الانجليزيه (١٤) تلميذ وتلميذة وكانت ونسبة النجاح ١٠٠٪.

وكذلك أحرزت مدرسة الأمل الخاصة (للصم) النسبة الكاملة بنجاح كل الجالسين وعددهم (٢١) تلميذ وتلميذة بنسبة.

واستعرض حماد أعداد التلاميذ الذين أحرزوا الدرجه الكامله في المواد حيث كان عدد الذين أحرزوا الدرجة الكاملة في القرآن الكريم(٧٢٤) تلميذ وتلميذة، وفي الفقه والعقيده (١٤١٥)تلميذ وتلميذة وفي اللغه العربيه (٢٨) تلميذ وتلميذة وفي اللغة الانجليزية(١٦٩)تلميذ وتلميذة وفي الرياضيات(٣٤٥) تلميذ وتلميذة. وفي التربية التقنية كان عددهم(١٢٣٤)تلميذ وتلميذة. وفي العلم في حياتنا (٢٥٣)تلميذ وتلميذة وفي نحن والعالم المعاصر (١٦٩٤)تلميذ وتلميذة.

لدى مخاطبته المؤتمر قال بشير إن العام الدراسي شهد حالة من عدم الاستقرار التي فرضتها ظروف خارج التوقعات موضحاً أن أهم مخرجات ملتقى التعليم الذي عقد بالخرطوم مدراء التعليم بالسودان عقدوا ملتقى التعليم بالخرطوم اعتماد امتحان بديل للتلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!