الرؤية نيوز

إنتخاب تجاني الشيخ رئيسا لجمعية أصدقاء مرضي الكلي بالنهود وإجازة دستور الجمعية

0

? أنتخاب تجاني الشيخ رئيسا لجمعية اصدقاء مرضي الكلي بالنهود واجازة دستور الجمعية ?

النهود ✏️ معتز نجم

? وسط حضور نوعي وكبير انعقدت الجمعية العمومية لجمعية أصدقاء مرضي الكلي بالنهود بالقاعة الكبري بجامعة غرب كردفان بمجمع الكروبي . بعد تداول ونقاش وجدل حول دستور الجمعية تمت الاجازة بالاجماع بعد أجراء بعض التعديلات علي المسودة الاساسية للدستور .

? وفي الجند الثاني ثم فتح باب الاقتراع للمكتب التنفيذي للجمعية حيث تم اختيار الاتية اسمائهم بالمكتب التنفيذي وفق اجراءات حرة ونزيهة وشفافة من كل الحاضرين فتم اختيار كل من :.

? الاستاذ / التجاني عبد الرحمن الشيخ رئيسا للجمعية

? الاستاذ / ابراهيم عثمان طاحونة امينا عاما

? الاستاذ / سليمان الامين المالي

?الاستاذ/ محمد احمد من الله الامين الاجتماعي

?مهندس طبي / فخر الدين أمين للمشروعات

?الدكتور / علي محمد عثمان الامين الاكاديمي

? الاستاذ / معتز يوسف امينا للاعلام

? كما تم استعراض ونبذة تاريخية عن مركز غسيل الكلي بالنهود من قبل دكتور محمد الفاتح نائب اختصاصي الباطنية والكلي موضحا ومعرفا بالفشل الكلوي .وفي ذات السياق قدمت سستر وفاء مترون مركز غسيل الكلي بالنهود عن عدد المرضي بالمركز وعدد القوة العاملة وعدد ماكينات الغسيل العاملة والمتعطلة وكشفت عن اهم المشاكل التي تواجه المركز من ادوية الطوارئ . جهاز رسم القلب . جهاز فحص السوائل . نقص المياه احيانا . حوجة المركز الي طبيب نفسي وتوفير وجبة للمرضي اثناء الغسيل .وتوفير الترحيل للكادر العامل خاصة ورديات الليل وتوفير الترحيل للمرضي .
الي ذلك اكد الباشمهندس طبي فخر الدين مهندس طبي المركز عن جهدهم في اعمال الصيانة للماكينات ولكن هذه مربوطة بنظام الكهرباء والماء للمركز وان المركز يحتاج الي عمل وحدة المعالجة الخارجية للمياه وهناك عدد من الماكينات في حوجة للصيانة .
كما قدمت اختصاصي التغذية بالمركز تنوير للجمعية العمومية عن اهمية التغذية الصحية لمرضي الفشل الكلوي وحوجة مريض الغسيل لتناول الوجبات اثناء عملية الاستصفاء الدموي وكشفت عن جهود لهم سابقة في توفير وجبة مع العصير لكل المرضي في الورديات المختلفة .

? تجدر الاشارة الي أن السبب الاساسي من قيام جمعية أصدقاء الكلي هو مساعدة مرضي الفشل الكلوي بتوفير الوجبة . المساعدة في توفير الادوية للمرضي المحتاجين . المساعدة في توفير احتياجات المركز . توفير قساطر الغسيل المؤقتة والدائمة . التنسيق مع الجهات المشابه لعمل الفستلا للمرضي . أي خدمات من شأنها تساعد علي تقديم وتسهيل أي خدمات لمرضي الفشل الكلوي واستقطاب الدعم عبر الاشتراكات الشهرية ورجال الاعمال والمنظمات الخيرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!