الرؤية نيوز

0

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية وحدة الإنذاراليوم ، أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة المقبلة .

وتوقعت وحدة الإنذار هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية والتي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا ،الخرطوم ، القضارف ، الجزيرة ،سنار ، النيل الأبيض ، النيل الأزرق ، جنوب كردفان وغرب دارفور.

كما توقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر،نهر النيل ، شمال كردفان، شمال ‘ جنوب وشرق دارفور.

وأوضحت الهيئة أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي ، الفاصل المداري والذي يمر اليوم شمال بورتسودان، عطبرة جنوب أبو حمد ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة.

وذكرت هيئة الإرصاد أن أعلى درجة حرارة متوقعة 44 °م في مدينة كريمة ، وأدني درجة حرارة متوقعة 19 °م في كل من الجنينة ، رشاد وزالنجي، وكانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس 43 °م في مدينتي أبو حمد وعطبرة وأدنى درجة حرارة 20 ° في كل من الفاشر، الجنينة وزالنجي.

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في شندي، الخرطوم ، كسلا ،حلفا الجديدة ، الدويم، ودمدني ، القضارف ،سنار ، كوستي أم بنين ، أبونعامة ، النهود ، نيالا ، رشاد ، الدمازين ،كادقلي ،زالنجي بابنوسة ،وتوقعت نشاطاً للرياح بمدينة حلايب .

وأشارت الهيئة في نشرتها الى أن الطقس يكون صافيا ومشمسا بوادي حلفا، وشلاتين ، كما توقعت أمطار متوسطة بكل من عطبرة ،الجنينة ، الأبيض والضعين.

وأضافت الإرصاد أن الطقس يكون غانماً جزئياً بمدن أبوحمد، بورتسودان ، دنقلا وكريمة كما توقعت الهيئة زخات خلال فترة الليل بمدينة الفاشر..

سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!