الرؤية نيوز

قيادات حمر والمسيرية بأبي زبد يؤكدون علي اهمية إستقرار المنطقة

0

الأبيض:الرؤية نيوز

قال الشرتاي احمد حسن عديل ان الاحداث التي وقعت بين بعض مكونات قبيلتي حمر والمسيرية بمحلية ابوزبد سببها اصحاب الاجندة السياسية وغيرها الذين يريدون تحقيقها من خلال إيقاع الفتنة بين حمر والمسيرية مطالباً في هذا الصدد الجميع للإلتفات لها وتداركها .
واشار في تصريح لسونا الي ان حمر وكافة مكونات قبيلة المسيرية تربطهم علاقات دم ولحم وتصاهر منذ أمد بعيد وان ابوزبد مدينة لجميع المجتمعات السكانية بالبلاد وان حمر والمسيرية لا يمثلون 20% من سكانها .
واكد عديل علي اهمية استقرار المنطقة والالتزام بموجهات الاجهزة النظامية مطالباً الحكومة ببسط هيبتها ومحاربة المتفلتين وتنفيذ مطالب الادارة الاهلية لنزع فتيل الازمة .
هذا وقد اشاد بتدخل بعض قيادات زعماء قبيلة المسيرية ومساعيهم لتهدئة الاوضاع والعمل علي عودة الحياة الي طبيعتها ..
من جهته قال الناظر محمد حمدية البشر وكيل نظارة المسيرية الزرق ان ماحدث بين الطرفين عبارة عن سحابة صيف وان الادارة الاهلية قادرة علي الجلوس ومعالجتها.
وقد تأسف للحدث الذي قال انه لا يشبه اهل مدينة ابوزبد التي وصفها بمدينة التعايش السلمي الكبير منذ التاريخ القديم .
وابان ان حمر والمسيرية تربطهما علاقات أزلية ولم يشهد تأريخ القبيلتين ان دارت الحرب بينهما .
واكد الناظر حمدية/ علي الالتزام بمعالجة الملف وحسن إدارته مع الادارة الاهلية لقبيلة حمر ووالتعاون مع لجان الامن لتنفيذ مهامها.
وطمأن الجميع بالعمل علي إزالة كافة الظواهر السالبة بالتنسيق مع الاجهزة الامنية مطالباً دعاة الفتنة بالكفِ عن تأجيج الصراعات القبلية وترك الادارة الاهلية لمعالجة قضايها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!