الرؤية نيوز

المريخ يقصي أرتا سولار ويتأهل لدور 32 من دوري الأبطال

0

تأهل المريخ السوداني لدور 32 من دوري أبطال أفريقيا على حساب ضيفه أرتا سولار الجيبوتي، بعد تعادلهما سلبيا، في إياب الدور التمهيدي الأول، اليوم السبت.

وأقيمت المباراة في ملعب مدينة بحر دار غرب إثيوبيا، الذي اختاره المريخ لخوض مبارياته، في ظل عدم تلبية ملعبه في السودان شروط الكاف.

وكان المريخ قد فاز في مباراة الذهاب بجيبوتي بنتيجة 2-1.

وتأهل الفريق الأحمر السوداني لدور 32 لملاقاة الفائز من مواجهة الأهلي طرابلس ضد كمكم (KMKM) الزنجباري، علما بأن النادي الليبي فاز خارج ملعبه في الذهاب (2/0).

وخاض المريخ المباراة بمنهج هجومي، ونجح في تهديد مرمى أرتا سولار بفرص كثيرة، وكانت البداية في الدقيقة 13، حين تخلص المهاجم النيجيري موسيس أودو من الظهير الأيمن لفريق أرتا، ثم لعب كرة زاحفة لم تجد المتابعة.

وفي الدقيقة 14 سدد محمد الرشيد كرة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن، ثم سدد الجناح الأيمن رمضان عجب كرة قوية لامست الشباك الخارجية في الدقيقة 27.

وضاعت أقرب الفرص للمريخ في الدقيقة 33، حين تصدى الحارس كريستوفر ديلو ببراعة لتسديدة الظهير الأيسر مازن محمدين.

وفي الشوط الثاني أجرى التونسي غازي الغرايري المدير الفني للمريخ عدة تبديلات أغلبها هجومية، فخرج إيدو موسيس ومحمد هاشم التكت ورمضان عجب والكاميروني أوليفيه بومال ومازن محمدين، ودخل مكانهم الجزولي نوح والكونغولي إيريك كامبالي والسماني الصاوي والظهير الأيمن التونسي أيمن السعيدي وضياء محجوب.

لكن على عكس التوقعات أظهر فريق أرتا سولار لاحقا شخصية عنيدة أربكت هجوم المريخ الذي تسرع في إنهاء الهجمات.

وأهدر المريخ فرصتين مؤكدتين من إيريك كامبالي الذي سدد كرة قوية من خارج الصندوق ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة 66، وبعدها بدقيقتين خدع الجزولي نوح قلب دفاع أرتا سولار بمهارة داخل منطقة الجزء، لكن سدد كرة ضعيفة زاحفة ذهبت ليدي الحارس ديلو.

وفي الدقيقة 72 حصل الإيفواري المخضرم سالمون كالو نجم تشيلسي الإنجليزي السابق على مخالفة، تسبب بها مازن محمدين، على حافة الصندوق، ونفذها نجم آرسنال وبرشلونة السابق الكاميروني أليكسندر سونج من فوق الحائط البشري، فتألق حارس المريخ محمد المصطفى وحولها إلى ركلة ركنية.

لاحقا فشلت كل محاولات المريخ عن طريق السماني وإيريك كامبالي في هز شباك الحارس ديلو، بينما قاد أرتا سولار عدة هجمات مرتدة أربكت دفاع المريخ قليلا، لينتهي اللقاء من دون أهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!