الرؤية نيوز

ختام فعاليات ورشة منع تشويه وختان الأنثى

0

الأبيض:الرؤية نيوز
الابيض / سعد محمد علي
أختتمت فعاليات الورشة التدريبية التوعوية التي نفذتها كلية تنمية المجتمع بجامعة كردفان والتي إستهدفت مجتمعات أحياء (الرديف شرق-الثورة-الجمهورية) وذلك بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان (يونفبا) والتي جاءت ضمن سلسلة من الورش التوعوية التي تمت اقامتها في كل من محلية شيكان ومحلية بارا لتحريك المجتمعات الجديدة في مجال محاربة بتر أو تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى وذلك لتلافي المخاطر التي تنجم من ممارسة العادات الضارة وما تحدثه بصحة وسلامة المجتمع.
وأوضح عميد كلية المجتمع د. عبدالرحمن أحمد محمد أن الكلية تعمل وسط (45) مجتمعا بمحليات الولاية المختلفة ومنها (11) مجتمعا مختصة بممارسة العادات الضارة مؤكدا انه بنهاية العام الجاري سيرتفع العدد إلي (21) مجتمعا.
وأضاف عميد كلية تنمية المجتمع بجامعة شمال كردفان موضحا حتى تتمكن المجتمعات التخلي عن العادات الضارة فلابد ان تسبقها ورش توعوية لتمليك المهارات ورفع القدرات لمحاربة الفقر وزيادة الإنتاج دفعا للاقتصاد القومي.
ودعا د. عبدالرحمن إلي تعاون الجميع من أجل التخلي عن بتر أو تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى ومنع زواج القاصرات وطالب المشاركين في الورش التدريبية نشر التوعية من أجل مجتمع صحي وسليم.
وأكد أن كلية تنمية المجتمع لها شراكات إمتدت للجامعات بولايتي غرب وجنوب كردفان لتشمل أنشطة الكلية لتنفيذ دورات وورش تدريبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!