الرؤية نيوز

حرب البيانات تشتعل بين قيادات التجمع النقابي للعاملين بشمال كردفان

0

بسم الله الرحمن الرحيم
ولاية شمال كردفان

ممثلي وزارة الصحة و تنسيقية الكوادر الصحية بالمستشفيات و قطاع التنمية الاجتماعية بالتجمع النقابي للعاملين بولاية شمال كردفان

بيان توضيحي

وغمضُ العين عن شرّ ضلالٌ
وغضّ الطرف عن جورٍ غباءُ

الزملاء والزميلات العاملين و العاملات.
تحية التقدير والإجلال

دعت الضرورة الي تبيان الحقائق والتي امسكنا عنها الي حين كما أشرنا في بياننا الذي صدر صبيحة الإثنين الموافق الـ ٢٦ من سبتمبر ٢٠٢٢م .
فاضت المواقع الإلكترونية الإخبارية و وسائل التواصل الاجتماعي و وسط المواطنين الأكارم بردود أفعال متباينة وهي تحاول أن تقرأ المشهد و المواقف التي أنتجها بياننا والذين في الضفة الأخري في المكتب التنفيذي للتجمع النقابي للعاملين
عليه:نود توضيح الحقائق التالية بما كان يدور ومازال داخل المكتب التنفيذي التجمع النقابي :-

١- وظف السيد/ عبد الوهاب احمد هاشم -بوب – التجمع لخدمة أجندة تخالف الخط العام للتجمع.

٢- بادر احد الأعضاء في اجتماع السيد الوالي بضرورة إسترجاع الاستقطاعات التي تمت من العاملين إلا أن السيد/ عبدالوهاب بوب رفض ذلك حتي قبل أن يرد السيد الوالي وأصر أن تسلك الأمور المسار القانوني وتم مواجهته في إجتماع المكتب التنفيذي باعتباره قرارًا فرديا ضد مصالح العاملين.

٣- كان يستخدم سياسة القطيع و الامر الواقع لتمرير ما يود تمريره اتفق ام اختلف أعضاء المكتب التنفيذي.

٤- كان السيد/ عبدالوهاب بوب يقوم بتنفيذ بعض الامور الخاصة بالتجمع دون علم المكتب التنفيذي (احيانا مع دائرة صغيرة من عضوية المكتب التنفيذي).

٥- التغول علي مهام الناطق الرسمي باصدار بعض البيانات بالرغم من انها مهمة الناطق الرسمي وفقا لـ اللائحة المنظمة لأعمال المكتب التنفيذي إضافة إلي تغوله علي مهام بعض السكرتاريات.

٧- إصرار بعض أعضاء المكتب التنفيذي علي رفض مشاركة الناطق الرسمي في بعض الاجتماعات المشتركة مع الحكومة بتحريض منه (رئيس التجمع).

٨- الاصرار علي إغلاق باب الحوار مع الحكومة واتخاذ التصعيد منهجاً.

٩- خلافات رئيس التجمع المتكرره مع أعضاء المكتب التنفيذي وتعامله معهم بدونية و إستهتار عند طرحهم لٱرائهم واحراجهم امام الأعضاء مما تسبب بمغادرة وتقديم بعضهم لاستقالاتهم لولا تدخل بعض الأعضاء لفض النزاع.

دائما ً ما يلجأ إلي تحويل التباينات في وجهات النظر إلي صراع شخصي.

١٠- نما الي علمنا أن المكتب التنفيذي حرر خطابات بفصلنا من التجمع بسبب موقفنا و يضاف إليه إزالة بعض العاملين من مجموعاتهم في تطبيق الواتساب بسبب وجهات نظرهم المخالفة لمسار و توجهات المكتب التنفيذي للتجمع .. هذان التصرفان يكشفان بوضوح عن كيف تدار الأمور بالتجمع و سياسة إقصاء أي رأي مخالف.

١١- دائما ما يلجأ المكتب التنفيذي للتجمع ( في الآونة الأخيرة ) إلي جمع معلومات عن العاملين ذوي وجهات النظر الضد مساره في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها و توظيف أشخاص لمهاجمتهم وهذا يعكس سياسة إقصاء وعدم احترام وجهات النظر الأخري رغم أن ما يجمع العاملين هو حقوقهم وليس تبايناتهم وهذا هزم فكرة أن التجمع يمثل كل العاملين.

١٢- اخري تُذكر في حينها.

ونؤكد:-

  • نحن علي استعدادنا لدفع اي ثمن في سبيل تبيان الحقائق بكل صدق و شفافية للجميع ولا غاية غير مصالح من نمثلهم و سنبذل اقصى جهودنا من خلال باب الحوار المفتوح مع حكومة الولاية من أجل أن تتحقق هذه المطالب المشروعة.
  • نمد أيدينا بيضاء للعاملين و أجسامهم عبر أبوابنا المشرعة لسماع وجهات نظرهم و مطالبهم لنبذل أقصي ما يمكن من جهد معا ً من أجل تحقيقها بنهج واضح و شفاف.
  • سوف نجتهد ونعمل علي التماس السيد والي الولاية برفع أي عقوبة علي العاملين تحت الماده 27 من قانون الخدمة في ظل النهج المنشود وباب الحوار المفتوح من السيد الوالي.

نثمن وبكل التقدير الواجب ماورد في بيان حكومة ولاية شمال كردفان الصادر يوم امس ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢م والذي أكد بشكل صريح و قاطع علي حلحلت كل قضايا العاملين وانتهاج سياسة الأبواب المشرعة للجميع.

الموقعون:
١- ممثلي وزارة الصحة.

  • مروة إبراهيم أحمد آدم… الناطق الرسمي للتجمع.
    اللجنة التسييرية لاختصاصي ضباط الصحة.
  • عصام الدين سليمان .. نائب رئيس التجمع.
    اللجنة التسييرية للمساعدين الطيبين بالولاية

٣- ممثلي تنسيقية الكوادر الصحية بالمستشفيات.

  • التاج احمد عيد..عضو المكتب التنفيذي
    رئيس تنسيقية الكوادر الصحية الولائية
  • محمد احمد علي الباحش .. عضو المكتب التنفيذي.

٣- ممثلي قطاع التنمية الاجتماعية.
-عبدالعظيم ضوالبيت حامد .. عضو المكتب التنفيذي

٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!