الرؤية نيوز

الدولار يرتفع مجدد مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2022م

0

تجدد ارتفاع اسعار العملات الاجنبية في السوق الموازي مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين وشمل الارتفاع ايضا الاسعار المعروضة ببعض البنوك وفق متابعات موقع اخبار السودان .

وكشفت مصادر مصرفية عن ارتفاع اسعار الدولار الامريكي اليوم الاثنين مجددا ليعود متوسط سعر صرف الدولار الى 578 جنيها كماكان يوم الخميس الماضي بعد ان كان قد تراجع بنسبة طفيفة مؤخرا .

الى ذلك ارتفع سعر الدولار الامريكي ببعض البنوك المحلية حيث صعد سعر العملة الامريكية في بنك الخرطوم الى 577 جنيها للتحويلات كما ارتفع سعر صرف الدولار نقدا الى 574.98 جنيها فيما ارتفع صرف العملة الامريكية لدى بنك تنمية الصادرات الى 573جنيها وصعد الدولار ايضا لدى بنك الادخار الى 574.50 جنيها واستقرت اسعار الصرف لدى بقية البنوك حيث بلغ اعلى سعر صرف لدى بنك الخليج للدولار عند 577.86 جنيها .

من ناحية اخرى يعتزم السودان بحث عقبات إعفاء الديون مع صندوق النقد والبنك الدوليّين، خلال مشاركته في اجتماعاتهما السنوية التي تبدأ اليوم الاثنين.

وقالت وزارة المالية، في بيان ”، إن وفد السودان بقيادة وزيرها جبريل إبراهيم “يُناقش أثناء الاجتماعات العقبات التي تعترض معالجة ديون البلاد وفرص استفادته من مبادرات الإعفاء”.
وأشارت إلى أن الوفد سيبحث التطوّرات والاصلاحات الاقتصادية في البلاد واحتياجاتها في مجال العون الفني
ومن المتوقع أن يعقد وفد السودان لقاءات مع مؤسّسات التمويل العربيّة والإقليميّة والدوليّة، إضافة إلى اجتماعات مشترَكة مع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزيّة في الأعضاء بالبنك وصندوق النقد الدولي.

ويُذكر أن السودان توصّل لنقطة القرار في مبادرة الهيبك التي تتيح له إعفاء جزء كبير من ديونه في 29 يونيو 2021، بعد تنفيذه برامج إصلاح اقتصادي قاسٍ، تمثل جانب منه في رفع الدعم عن الوقود والكهرباء والخبز.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاثنين 10\10\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 578.00 جنيها.

الريال السعودي 153.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها.

اليورو 570 جنيها.

الجنيه الاسترليني 710.00 جنيها.

الجنية المصري 32.00 جنيها.

الدينار البحريني 1500 جنيها.

الريال القطري 156.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!