الرؤية نيوز

السلطات الصحية في شمال كردفان ترفع درجة التأهب عقب انتشار حالات لحمى الضنك

0

رفعت السلطات الصحية بشمال كردفان، درجة التأهب عقب ظهور حالات لحمى الضنك، ووصول أكثر من خمس حالات لمستشفى الأبيض من بعض محليات الولاية المختلفة، وحسب متابعات “الطابية”، فإن نسبة انتشار الحميات والملاريا بتردد عالي ومتزايد.

وبحث اجتماع ضم كافة الجهات ذات الصلة بحكومة الولاية، الوضع الصحي والإجراءات التي يجب اتباعها للحد من انتشار هذه الحميات.

وقال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشمال كردفان، إبراهيم الأنصاري، إن هناك جهوداً تمت بالمركز والولاية لمعالجة الوضع الصحي الراهن.

وأوضح أن هذا الأمر مقدور عليه بتضافر كافة الجهود، مضيفا أن هذه المرحلة تشهد عملاً مكثفا لمواصلة حملات مكافحة البعوض وأعمال الرش والذي بدأ في بعض المحليات، كاشفا عن بداية الرش بالطيران بالإضافةإلى تفعيل عمل عدد من المراكز الصحية بالأبيض لتعمل في كل الفترات لتقليل الضغط على مستشفى الطوارئ والإصابات.

وقرر الاجتماع المشترك الذي انعقد بأمانة حكومة الولاية مع وزارتي التربية والتوجيه والصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال كردفان برئاسة حسن موسى عيسى الأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان تعليق الدراسة بجميع المراحل الدارسية بالولاية اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى السادس من نوفمبر المقبل.

وأبان المجتمعون أن من أولويات هذه الخطوات توقف الدراسة لمدة أسبوعين حتى يتمكن الشفاء الطلاب المصابون والمعافون من المشاركة في حملات التوعوية. ويأتي قرار تعليق الدراسة نسبة للوضع الصحي بالولاية جراء انتشار الحميات والملاريا.

الطابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!