الرؤية نيوز

(3) شهادات وبطاقة لدارسي دورة المهارات المتكاملة بشمال كردفان

0

الابيض:آدم أبوعاقلة

أختتمت بعاصمة ولاية شمال كردفان الابيض اليوم (الإثنين) أعمال دورة المهارات المتكاملة للإعلامي الشامل التي نظمتها شبكة كردفان الاخبارية بالتعاون مع إتحاد الإعلامين الأفارقة والتي أستمرت لمدة ستة أيام قدمها البروفيسور عوني قنديل من جمهورية مصر العربية.

وشهد حفل الختام ممثل والي شمال كردفان الأمين العام للمجلس الأعلى للاعلام والثقافة والشباب والرياضة عبدالمطلب عبدالمتعال،وبحضور ممثلي الاجهزة النظامية والمؤسسات الحكومية والميسرين.

وإفتتح الكلمات ممثل الدارسين فتحي مصطفى الكرسني مشيرا للأسلوب الراقي والمتطور للمدرب البروفيسور عوني في توصيل المعلومة مؤكدا أن هذه الدورة ستحدث أنقلاب في أداء الإعلاميين بالولاية، وشكر فتحي الدارسين على صبرهم ومثابرتهم، مشيدا بدور المؤسسات والافراد والميسرين في دعم وإنجاح الدورة.

وأشار رئيس رابطة الصحفيين بشمال كردفان معتصم حسن عبدالله لأهمية التدريب مؤكدا وقفتهم ودعمهم لتدريب الصحفيين، وأشاد معتصم بنهج وإهتمام شبكة كردفان الاخبارية بالتدريب.

صاحب المبادرة عبدالرحيم علي جار النبي أعرب عن سعادته بقيام ونجاح الدورة وأثنى بصورة خاصة على جهود البروفيسور عوني قنديل مؤكدا توقيعهم لبرتكول مع الاتحاد لترقية الاداء الاعلامي بولايات كردفان.

وأشاد جارالنبي بدعم والي شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم للدورة، مثمنا جهود وتجاوب الأمين العام للمجلس في قيام الدورة مشيرا للدور الرسالي الذي يقوم به المجلس في تحريك النشاط الثقافي والإعلامي والرياضي بالولاية.

وإقترح عبدالرحيم أن يرفع المجلس لوزارة لتعزيز العمل الثقافي والشبابي بالولاية.

كما شكر عبدالرحيم كل الذين ساهموا في إنجاح الدورة، ورحب بمشاركة الإعلاميين من جنوب وغرب كردفان مؤكدا أن حضورهم أطفى ألقا وطابعا قوميا للدورة.

ممثل والي شمال كردفان اشاد بررعة التنظيم في حفل الافتتاح والختام، معربا عن ثقته في تفرد أهل الإعلام في إنجاح مثل هذه الأنشطة مؤكداإهتمام حكومة الولاية بالتدريب ورفع القدرات،مرحبا بقدوم البروف وإنجاحه للدورة.

البروفيسور عوني أشاد بالحفاوة وحسن الإستقبال، مؤكدا نجاح الدورة بفضل إلتزام الدارسين بالحضور والمتابعة رغبتهم الجامحة وحرصهم على الحصول على المعلومات، وشدد من خلال حديثه على أهمية تطبيق مبادئ صحافة السلام لأجل أمن وإستقرار بالبلد، مؤكدا إستعدادهم لتدرب الاعلاميين في السودان.

وفي ختام الحفل أدى الدارسون قسم الولاء للمهنة ومن ثم تم منحهم شهادة حضور الدورة وأخرى للتفاصيل وأخيرة للقيد الاعلامي كما نالوا بطاقة عضوية الإتحاد إستفاد من الدورة (45) دارسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!