الرؤية نيوز

تحذير لا تتجاهله.. 5 أخطاء تؤثر على بطارية هاتفك

0

بالطبع الكثير منا يفضل أن يكون هاتفه من الهواتف الذكية والتي تتكلف أموال طائلة، لذلك يجب على صاحبها أن يحافظ عليها جيدا من التلف للهاتف نفسه أو للبطارية، لذلك يجب اتباع بعض الخطوات التي تساعد على حماية البطارية لا ذلك يجعلها تدوم معك وقتا طويلا حيث أن البعض يمكنه الوقوع في بعض الأخطاء بسبب العادات السيئة خلال عملية الشحن.

تعرف على 5 أخطاء يجب تجنبها لعدم التأثير على بطارية هاتفك
يمكن الآن توضيح ال5 أخطاء الذي يجب تجنبها تماما وهي كالتالي:-

لا تعتمد على شواحن مقلدة
حيث يجب أن تشحن بالشاحن الأصلي بدلا من شواحن التقليد لأن الشاحن بشكل عام يمتاز باحتوائه على بعض الدوائر التي يتم انطفائها بمجرد أن الهاتف شحنه اكتمل، وهذا يحافظ على البطارية من السخونة أو الكسر.
كذلك فإن الحرارة الزائدة للبطارية يؤدي إلى العديد من الأضرار ومنها نشوب حرائق وتلك الحرائق ينتج عنها تعرض الكثير للإصابات.
كن حذرا مع بنك الطاقة
حيث أن بنك الطاقة مثل الشحن بشكل زائد فهو يساعد على تدمير البطارية لذلك عليك مراقبة الهاتف وعندما تجد أن البطارية امتلأت فحينها تفصل الشحن عن الهاتف على الفور.
تجنب تطبيقات تستهلك طاقة البطارية
حيث أن البطاريات تتسم باحتوائها على الليثيوم بوليمر وأيضا الأيون بشكل محدد من الدورات وذلك قبل التراجع في الأداء وهذا ينتج عنه معاناة الكثير من مشاكل في البطاريات بعد مرور سنتين من استخدامها.
أيضا لا يوجد ما يجعل الشخص يمكنه الحفاظ على البطارية وجعلها تدوم لوقت أطول ولكن يمكن المحافظة على البطارية من خلال القيام ببعض الأمور ومنها عدم تحميل البرامج التي تضر الهاتف وبرامج الإعلانات والتجسس وغيرهم.
لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن
حيث أن الاستخدام يعرض الهاتف للحرارة الزائدة بشكل سريع وهذا ما يضر البطارية وأيضا المعالج والشاشة.
أخرجه من الغطاء الواقي
حيث أن تلك الأغطية يمكن أن تعرض الهاتف للحرارة الزائدة وبالتالي التأثير على البطارية بشكل سلبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!