الرؤية نيوز

لجنة المعلمين تصدر بيانا حول الاضراب

0

انتظم الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢م المعلمون والمعلمات بكل مدن وأرياف ولايات السودان في الاضراب العام عن العمل الذي دعت له لجنة المعلمين السودانيين وذلك عقب تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على المذكرة التي رفعتها اللجنة والتي حوت ثمانية مطالب أبرزها.

▪ الالتزام الفوري بدفع بدل اللبس والبديل النقدي

▪الالتزام الفوري بسداد فروقات (يناير – فبراير – مارس)

▪ رفع الحد الأدنى ل (٦٩) ألف جنيه.

▪ التنفيذ الكامل والفوري للقراري مجلس الوزراء (٣٦٣) لسنة ٢٠٢١م و ( ٣٨٠) لسنة ٢٠٢٢

▪ تنفيذ الهيكل الموحد للأجور

▪ تعديل العلاوات ذات القيمة الثابتة بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي الحالي.

– اكدت ملحمة اليوم عن مدى تمسك المعلمين بحقوقهم والتفافهم حولها والسير في طريق انتزاعها حتى النهاية.

– فقد وثقت التقارير التي وردت من لجان الميدان في محليات ولاية الخرطوم وكل مدن وأرياف ولايات السودان استجابة منقطعة النظير لدعوة الإضراب،

– من خلال جولات مناديب اللجنة العليا للإضراب بولاية الخرطوم ومناديب المحليات بالولايات وتوثيقهم ميدانيا تقدر اللجنة أن نسبة الإستجابة للإضراب بلغت نسبة 100% في عدد من الولايات ونسبة الاستجابة بشكل عام بعموم محليات ولايات السودان بلغت 96% على أقل تقدير .

– تهيب اللجنة جموع المعلمين والعاملين بالتعليم العام بكل مدن وقرى وأرياف السودان بالالتفاف والتكاتف لتحقيق كامل مطالبنا دون الإلتفات للغة الوعود وضغوط الإرهاب والتهديد.

– ننظر بعين الإعجاب والرضا إلى دعم كل الكيانات لهذا الإضراب،

سيقوم المكتب الاعلامي للجنة المعلمين وبعد استلامه للتقرير الختامي من اللجنة العليا للإضراب بنشر تقرير مفصل عن إضراب العزة لليوم الإثنين لاحقا.

– تهيب اللجنة جموع المعلمين والعاملين بالتعليم العام بكل مدن وقرى وأرياف السودان بالالتفاف والتكاتف لتحقيق كامل مطالبنا دون الإلتفات للغة الوعود وضغوط الإرهاب والتهديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!