الرؤية نيوز

سعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الاحد 4 ديسمبر 2022م

0

استهتلت تعاملات اسعار العملات في السوق الموازي اليوم باستقرار امام الجنيه السوداني الذيس يحقق مكاسب مؤقتة منذ اسابيع بدافع تراجع الطلب مقابل العرض وتقلص طلبات الاستيراد بسبب قررب نهاية العام الحالي فيما يتوقع ان يشهد تحركا جديدا مع اقرار موازنة العام المقبل .

وقالت مصادر اقتصادية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار تستمر بالاستقرار القياسي حيث جرى تداول سعر الدولار الامريكي عند مستوى 580 جنيها .

من ناحية اخرى أكد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د. جبريل إبراهيم، حرص وزارته على رفع ميزانيات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية ، مشيراً إلى أهمية ربط البحوث العلمية بحاجات المجتمع وأن الجامعات بحاجة للكيف والنوع في تجويد البحوث.

وقال جبريل لدى مخاطبته فعاليات مؤتمر الدراسات العليا لجامعة النيلين ال12 ، الذي انعقد برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد حسن دهب تحت شعار (البحث العلمي والبناء الوطني) بقاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امس، قال أن الجامعات بحاجة للإهتمام في ترجمة البحوث ونشرها، داعياً إلى التركيز العلمي وتطويره وتجويده وربطه بحاجات المجتمع والاستفادة منها.

ودعا جبريل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى تحقيق التنمية المستدامة عن طريق البحث العلمي وأن تتوجه لحل المشاكل المختلفة التي تهم البلاد وتعمل على تطويرها والإهتمام بالإبتكار مبينا ان محاور المؤتمر مهمة ولابد من ربط البحوث بالمشاكل الآنية، وتحدث عن خطة الوزارة في تقييم وتقويم الجامعات وتجويدها.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 04\12\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:
الدولار الامريكي 580.00 جنيها
الريال السعودي 153.00 جنيها
الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها
اليورو 570 جنيها
الجنيه الاسترليني 713.00 جنيها
الجنية المصري 32.00 جنيها
الدينار البحريني 1500 جنيها
الريال القطري 156.0 جنيها

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!