الرؤية نيوز

حيدوب يحبط المريخ بتعادل مثير

0

أحبط حيدوب الوافد الجديد على الدوري السوداني، مضيفه المريخ، بفرضه التعادل عليه بنتيجة (1/1)، في المباراة التي جرت اليوم الإثنين بملعب المدينة الرياضية لنادي كوبر في مدينة بحري، ضمن الأسبوع 12 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وشهدت المباراة أحداثا غاضبة بعد نهايتها، نتيجة احتجاجات جماهير المريخ على أداء الحكم، فاضطرت الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع، كما طرد الحكم مدافع المريخ صلاح نمر في الوقت بدل الضائع.

وأحرز للمريخ، المهاجم الغيني إبراهيما كامارا في الدقيقة 27، وأدرك صهيب الثعلب التعادل لحيدوب من ركلة جزاء في الدقيقة 45+2.

والتعادل هو الثاني للمريخ في المسابقة، بعد تعادله الأول مع الأهلي مروي، وتوقفت انتصاراته المتتالية عند 3، في عهد مديره الفني الجديد البرازيلي ريكاردو.

وارتفع المريخ بنقاطه إلى 18، وارتقى من المركز الخامس للثالث بفارق الأهداف عن حيدوب، الذي تراجع للمركز الرابع، والأمل صاحب المركز الخامس.

وشارك لأول مرة مع فريق المريخ المهاجم الغيني إبراهيما كامارا، لأول مرة، بينما لعب المدرب ريكاردو البرازيلي بهيكله الأساسي والتقليدي بظهور كل من صلاح نمر وحمزة داوود، والأنجولي خوزيه ماكايا، والكولومبي براين إيدنسون، والسماني الصاوي.

وسيطر المريخ على المباراة بشكل كبير ولكن دون فعالية، ولم يهدد مرمى حيدوب طوال 25 دقيقة، بينما لعب حيدوب بأسلوب دفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة والتي سيطر عليها دفاع المريخ.

وفي الدقيقة 27 كسر المريخ رتابة المباراة بهدف الأول من الكرة التي عكسها الظهير الأيمن رامي كورتوكيلا داخل الصندوق، فشل دفاع حيدوب في تشتيتها، فسقطت أمام حمزة داوود الذي مررها داخل الست ياردات للغيني إبراهيما كامارا، الذي سددها بسهولة داخل الشباك، واحتفل بشدة مع جهازه الفني ودكة البدلاء.

وقاد حيدوب عدة هجمات مرتدة، كان أخطرها في الدقيقة 44، التي توغل صانع الألعاب أحمد مارتن بالجانب الأيسر للمريخ، وعكس كرة متقنة على حافة الصندوق للاعبين من حيدوب خاليان من المراقبة، لكنهما فشلا في السيطرة على الكرة.

وواصل المريخ إصراره على إضافة الهدف الثاني، وكاد أن يفعل ذلك عن طريق رمضان عجب الذي سدد كرة من على حافة الصندوق، ارتدت من العارضة إلى خط المرمى وحاول حارس مرمى حيدوب عبد الباسط لكنها أفلت وتحولت إلى ركلة زاوية في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة 45+1، أدرك حيدوب التعادل، من ركلة جزاء بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء، من كرة توغل بها أحمد مارتن وتصدى له الحارس محمد المصطفى، والتحم معه فسقط أرضا واحتسب الحكم الذي كان قريبا من الحالة ركلة جزاء.

ونفذ صهيب الثعلب الكرة أعلى الزاوية اليسرى في الدقيقة 45+2.

وبعد الاستراحة، أجرى المدرب ريكاردو تبديلا أولا، بخروج ضياء محجوب ودخول عمار طيفور في الارتكاز، ثم دخل لاحقا أحمد عبد المنعم طبنجة في الهجوم.

 ورغم التبديلات تراجع أداء المريخ بسبب التمريرات الخاطئة، إلى جانب الضغط العالي من إغلاق المساحات من لاعبي حيدوب، بقيادة لاعب المحور يوسف أبو ستة.

وفي الدقيقة 63، ومن هجمة منظمة للمريخ على الجانب الأيسر، وجد الكولومبي براين إدينسون نفسه في حالة انفراد كامل حارس مرمى حيدوب عبد الباسط، ولعب كرة في الزاوية اليمنى فعانقت الشباك الخارجية.

وشهدت الدقيقة 90+5، احتجاج لاعبي المريخ على الحكم لعدم احتسابه مخالفة داخل الصندوق، من كرة مشتركة بين رمضان عجب والحارس عبد الباسط سقط على إثرها رمضان، فاحتج لاعبو المريخ بشكل صارخ، ما أدى لإشهار البطاقة الحمراء للمدافع صلاح نمر، ليكمل المريخ الدقائق الثلاث الأخيرة ب10 لاعبين.

كووورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!