الرؤية نيوز

ارتفاع بنكي في سعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2022م

0

اقتربت اسعار العملات في البنوك المحلية الى الاسعار المتداولة في تعاملات السوق الموازي حيث ارتفع صرف العملات باحدى البنوك مقتربة بشكل كبير من السوق الموازي الذي يحتضر خاصة مع قيام المصارف بالتنافس على تقديم اسعار افضل واكثر امنا خصوصا للتحويلات المصرفية .

واظهرت متابعات موقع اخبار السودان ارتفاع اسعار الدولار في بنك الخليج حيث صعد سعر الدولار لديه عبر التحويلات الى 579.80 جنيها وهو افضل سعر مصرفي مقدم كما ارتفع صرف الدولار نقدا الى 577.66 جنيها غير ان هذا الارتفاع شهد تراجعا لدى البنك السوداني المصرى الى 575 جنيها اما تعاملات السوق الموازي فقد استقر سعر صرف الدولار عند مستوى 580 جنيها .

عالميا تماسك مؤشر الدولار الأمريكي الثلاثاء، إثر تحقيق أكبر مكاسبه في أسبوعين بعدما غذت بيانات قوية لقطاع الخدمات بالولايات المتحدة التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الفائدة بقدر أكبر مما كان متوقعاً في الآونة الأخيرة.
وارتفع الدولار الأسترالي من قرب أدنى مستوى له في أسبوع بعدما رفع بنك الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي) أسعار الفائدة للشهر الثامن على التوالي.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، عند 105.24 بعد ارتفاعه 0.7 بالمئة الاثنين محققا أكبر مكاسبه منذ 21 نوفمبر تشرين الثاني.

وكان قد انخفض إلى 104.1 الاثنين للمرة الأولى منذ 28 يونيو حزيران قبل أن يغير اتجاهه عقب بيانات أظهرت انتعاش قطاع الخدمات الأمريكي على غير المتوقع في نوفمبر تشرين الثاني بالإضافة إلى بيانات قوية للوظائف.
وقال يو نا باك هيجر محلل العملات لدى كوميرتس بنك: «كلما استمرت قوة الاقتصاد الأمريكي لفترة أطول زادت الشكوك ربما بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستعاني حقاً من الركود العام المقبل وما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيخفض فعلاً أسعار الفائدة الرئيسية في هذه المرحلة».
وتصدر اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة قرارها بشأن السياسة النقدية يوم 15 ديسمبر كانون الأول. ويتوقع المتعاملون حالياً زيادة الفائدة نصف نقطة إلى نطاق 4.25-4.5 بالمئة وأن يتوقف المركزي الأمريكي عن زيادة الفائدة عند أعلى قليلا من خمسة بالمئة في مايو أيار.
وارتفع الدولار الأسترالي 0.3 بالمئة إلى 0.6718 دولار أمريكي معوضاً بعض خسائره التي بلغت 1.4 بالمئة الاثنين، بعدما قال البنك المركزي الأسترالي إنه ليس لديه مسار محدد مسبقا لتشديد السياسة النقدية لكن التضخم ما زال مرتفعاً.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاربعاء 07\12\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 580.00 جنيها.

الريال السعودي 153.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها.

اليورو 570 جنيها.

الجنيه الاسترليني 713.00 جنيها.

الجنية المصري 32.00 جنيها.

الدينار البحريني 1500 جنيها.

الريال القطري 156.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!