الرؤية نيوز

إرتفاع سعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الاحد 11 ديسمبر 2022م

0

عادت اسعار الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني الى ما كانت عليه قبل يومين بعد ان تراجع سعر صرف العملة الامريكية امس بنسبة طفيفة في السوق الموازي فيما استقرت اسعار العملات الاجنبية لدى البنوك المحلية .

ووفق متابعات موقع اخبار السودان ارتفع سعر الدولار من 579 جنيها الى 580 جنيها في المتوسط اليوم الاحد بعد ان سجل تراجعا مؤقتا خلال تعاملات السبت في السوق السوداء فيما ظلت اسعار الصرف لدى البنوك مستقرة .

عالميا استطاع الدولار الأمريكي تحقيق بعض المكاسب يوم الجمعة عقب بيانات أسعار في الولايات المتحدة -أحد مؤشرات التضخم- والتي أشارت لارتفاع عن المتوقع، رغم تراجع القراءة عن السابق. ومع استمرار ارتفاع التضخم تزيد احتمالية إبقاء الاحتياطي الفيدرالي الفائدة مرتفعة.

وسجلت قراءة مؤشر أسعار المنتج على أساس شهري زيادة 0.3% في حين كان المتوقع 0.2%، وعلى الأساس السنوي سجلت القراءة 7.4% في حين كان المتوقع 7.2%.

وسجل الأمريكي عند الإغلاق مستوى 104.900، وكان الدولار قد كسر اتجاهه الصاعد بعد تلميح الفيدرالي في مستهل شهر نوفمبر الماضي بأن الفائدة ربما ترتفع بأقل مما كان متوقع لشهر ديسمبر، ولكن أكد رئيس الفيدرالي، جيروم باول، في كل مناسبة أتيحت له أن معدل الفائدة النهائي سيكون أعلى مما كان متوقعًا في السابق.

ويمثل الأسبوع الحالي أهمية شديدة للأسواق العالمية على وجه العموم، وللدولار الأمريكي خاصة، مع انتظار قرار لجنة السوق المفتوح التابعة للاحتياطي الفيدرالي حيال الأمريكي في 14 ديسمبر، ومن المتوقع أن يرفع الفيدرالي الفائدة بـ 50 نقطة أساس فقط، وليس 75 كما أشارت التوقعات في الماضي.

كما ينتظر السوق كلمة من الرئيس باول حيال مسار الفائدة المستقبلي، وتوقعات الفيدرالي للاقتصاد الأمريكي.

وقبل كلمة الفيدرالي الأخيرة، ستصدر قراءة مؤشر -المقياس الأهم للتضخم- يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 ديسمبر.

ودخل الفيدرالي دورة التشديد الأعنف في 40 عام للسيطرة على التضخم المرتفع لأعلى المستويات في نفس الفترة.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 11\12\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 580.00 جنيها.

الريال السعودي 153.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها.

اليورو 570 جنيها.

الجنيه الاسترليني 713.00 جنيها.

الجنية المصري 32.00 جنيها.

الدينار البحريني 1500 جنيها.

الريال القطري 156.0 جنيها.

أخبار السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!