الرؤية نيوز

مفوضية حقوق الإنسان تختار “حميدتى” شخصية حقوق الإنسان بالسودا

0

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان السبت، عن اختيار الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، شخصية حقوق الإنسان بالسودان للعام 2022م. وذلك لجهوده المتواصلة والفاعلة تجاه المفوضية القومية لحقوق الإنسان،والقضايا ذات الصِلة، جاء ذلك خلال الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي نظمته المفوضية، بالشراكة مع المنظمة الشبابية للتنمية المستدامة ومنظمة تعليم بلا حدود بالخرطوم.

و أعرب د.رفعت ميرغني رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان، عن تقديره وامتنانه، لتفاعل نائب رئيس مجلس السيادة، مع برامج ومبادرات المفوضية، ودعمه اللامحدود لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بالسودان، مشيداً بأدوار دقلو، الفاعلة في فرض هيبة الدولة وسيادة القانون، فضلاً عن دعمه لملف السلام ورتق النسيج الاجتماعي، عبر لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع.
ورحّب رفعت بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين مختلف المكونات السودانية، متمنياً أن تلتحق جميع الكيانات الفاعلة بهذا الاتفاق.
وقال رفعت، يجب أن تكون هناك مصالحة شاملة، وأن تكون هناك تدابير متصلة بإحترام وحماية حقوق الإنسان.
وأضاف إننا متساوون جميعاً في الكرامة والحقوق، دون تمييز عنصري أو قبلي أو تمييز باللون أو العرق، ولا بد لنا أن نتحد ونحترم كل هذه الاختلافات.
من جانبه هنأ المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع، د. حسيب جوناثان كوكو، المفوضية القومية لحقوق الإنسان باليوم العالمي لحقوق الأنسان.
وقال جوناثان إن حقوق الإنسان هي حقوق عالمية غير قابلة للتجزئة ومترابطة ومتشابكة، وتمثل هذه الحقوق جزءاً أصيلاً من القيم الأساسية التي يقوم عليها عملنا في المحافل المتعددة الأطراف، من خلال الأنشطة والبرامج ذات الصلة بعملية حقوق الإنسان.
وأكد جوناثان، على أهمية وضرورة دعم حقوق الإنسان تحت شعار ” الكرامة، الحرية، والعدالة للجميع ” وأضاف، نضع في اعتبارنا جميعاً تضحيات مدافعي وناشطي حقوق الإنسان في مختلف العالم، داعياً قيادة البلاد في سوح العمل السياسي، لجعل حقوق الإنسان نبراساً ودليلاً لوثيقة دستور مرتقبة، واضعين فيها نصوص ضمان الحقوق والحريات، التي تعد الأهم باعتبارها أساس بناء، نظام ديمقراطي.

المصدر: الانتباهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!