الرؤية نيوز

سعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الاحد 18 ديسمبر 2022م

0

يواصل الجنيه السوداني المحافظة على استقراره الكلي امام بقية اسعار العملات الاجنبية في تعاملات السوق الموازي وكذلك البنوك المحلية مدعوما بتقلص الطلب مقابل العرض خاصة مع قرب نهاية العام الحالي .

عالميا تراجعت أسعار النفط، أسبوعيا، وارتفع الذهب، الجمعة، متجها لتحقيق خسائر إسبوعية، بينما استقر الدولار متمسكا بمكاسبه بعد رفع سعر الفائدة.

تمسك الدولار بالمكاسب التي حققها بعد قرار رفع الفائدة، واستقر خلال تعاملات الجمعة الموافق 16 من ديسمبر الجاري، بختام الأسبوع، بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة، إذ يحلل المتداولون مجموعة من زيادات البنوك المركزية لأسعار الفائدة واحتمال مواصلة رفع تكاليف الاقتراض لفترة طويلة.

واستقر اليورو مقابل الدولار عند 1.063 دولار، وجاء ذلك بعد انخفاضه 0.5%، منذ الخميس الماضي، بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، بعد بيانات اقتصادية ومع استمرار تقييم قرارات الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات “إس آند بي جلوبال” أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة تراجع إلى 44.6 نقطة في القراءة الأولية لشهر ديسمبر، مقابل 46.4 نقطة في نوفمبر الماضي.

واتجه الذهب لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ منتصف نوفمبر رغم تعافيه ، الجمعة الماضي، بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الحاجة لمزيد من الرفع في سعر الفائدة خلال العام المقبل، للحد من التضخم.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 18\12\2022م (وقت نشر الخبر ) كالآتي:

الدولار الامريكي 580.00 جنيها.

الريال السعودي 153.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 157.00 جنيها.

اليورو 570 جنيها.

الجنيه الاسترليني 713.00 جنيها.

الجنية المصري 32.00 جنيها.

الدينار البحريني 1500 جنيها.

الريال القطري 156.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!