الرؤية نيوز

الأهلي الخرطوم يوقف قطار إنتصارات الهلال.. والمريخ يحقق فوزا غاليا على كوبر

0

حقق فريق الأهلي الخرطوم مفاجأة كبيرة بالدوري السوداني بتغلبه على ضيفه الهلال المتصدر بنتيجة (2-1)، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت باستاد حليم/شداد، ضمن الأسبوع 15 للمسابقة.

أحرز هدفي الأهلي قلب الدفاع الدولي الصادق الجريف بضربتي رأس (80) و(69)، بينما أحرز للهلال صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون في الدقيقة (62).

رفع الفوز رصيد الأهلي الخرطوم إلى 19 نقطة، وارتقى إلى المركز الثامن، وتجمد الهلال عند 33 وما يزال منفردًا بالصدارة، وتوقفت انتصاراته عند 11 فوزًا متتاليًا.

وعاد للتشكيل الأساسي في الهلال الثنائي محمد إرينق قلب الدفاع، وقائد الفريق ورأس الحربة محمد عبد الرحمن.

وسيطر الهلال على الشوط الأول بشكل كبير، واعتمد الأهلي الخرطوم على التكتل الدفاعي، والهجمات المرتدة التي سيطر عليها ثنائي دفاع الهلال إرينق الكاميروني سالمون بانجا.

وعانى هجوم المكون من الكونجولي ليليبو ومحمد عبد الرحمن، من صلابة دفاع الأهلي الخرطوم الذي قاده الصادق الجريف وعلي أوريان، كما افتقد هجوم الهلال الانسجام والسيطرة على الكرات العديدة التي مررها صانع الألعاب النيجيري أجافون خلف المدافعين.

ولم يشكل الهلال الخطورة المطلوبة إلا في الدقيقة 33 من الكرة التي عكسها الظهير أطهر الطاهر قابلها والي الدين بوجبا المرتاح داخل الصندوق بضربة رأسية ضعيفة جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس زكريا حيدر.

وفي الدقيقة 44 مرر أجاجون ببراعة كرة زاحفة وجيدة خلف المدافعين حاول ماكابي ليليبو ملاقتها لكنه فشل.     

وبعد الاستراحة واصل الهلال سيطرته، وهاجم بقوة لكن دفاع الأهلي الخرطوم أفشل جميع الهجمات.

ونجح في إحراز هدفه الأول من الكرة التي عكسها ماكابي ليليبو داخل الصندوق، حاول ياسر مزمل ملاقاتها لكنها تخطته وتخطت 3 من مدافعي الأهلي فتابعها أجاجون وقفز إلى مستوى إرتفاعها ووضعها بقدمه في المرمى.

وعلى عكس مجريات اللعب تحصل الأهلي الخرطوم بعد خط الوسط في مركز الجناحاح الأيمن فعكس الظهير الأيسر علي أوريان الكرة داخل الصندوق، قفز لها قلب الدفاع الصادق الجريف ووضعها برأسه في المرمى في الدقيقة 69.

وأجرى بعدها مدرب الهلال إيبينجي الكونجولي عدة تبديلات، بخروج محمد عبد الرحمن وأظهر الطاهر وأجاجون وياسر مزمل، ودخول كل من وليد الشعلة وعبد الرؤوف يعقوب والجامبي لامين جارجو وموفق صديق.

ولكن، رغم التغييرات تفاجأ الهلال بالهدف الثاني بذات الطريقة، ومخالفة من مكان مشابه لعب منها علي أوريان الكرة عالية داخل الصندوق فقفز لها المدافع الصادق الجريف ولعبها برأسه في المرمى في الدقيقة 80.

وفشلت كل محاولات الهلال في تعديل النتيجة، ليخسر اول مباراة في الدوري.

وبعد نهاية المباراة تسلق أحد مشجعي فريق الهلال، سياج الملعب من المدرجات الشمالية الغربية في محاولة للوصول إلى حكم المباراة، لكن قوة أمن الملاعب سيطروا عليه.

فوز ثمين

باستاد كوبر، نجح المريخ في تحقيق فوز غال وصعب على مضيفه فريق كوبر بنتيجة (1-0).. أحرزه مهاجمه البديل الجزولي نوح ي الدقيقة 69.

ورفع المريخ رصيده إلى 26 نقطة، وتجمد كوبر عند 11 نقطة في المركز 16.

وواجه فريق المريخ ضغطًا عاليًا في منطقة الدفاع على مهاجميه من قبل مدافعي كوبر، وسيطر المريخ بشكل كبير بفضل سرعة أداء لاعبيه لكن الفريق لم يهدد مرمى كوبر بشكل خطير.

وفي الشوط الثاني ظهر الأداء بنفس الشكل إصرار وسرعة في المريخ، وإستماتة من فريق كوبر للدفاع عن مرماه مع محاولة تطوير الهجمات المرتدة، ولم تظهر الخطورة الكبيرة على الفريقين.

وأجرى مدرب المريخ هيرون ريكاردو البرازيلي عدة تبديلات، شهدت دخول الثلاثي هجومي أودو موسيس النيجيري، والجزولي نوح الغيني إبراهيما كامارا.

وضغط المريخ بشراسة لكن دون تشكيل خطورة مباشرة على المرمى، ومع ذلك نجح مجهود فردي للغيني كامارا منح المريخ هدف المباراة الوحيدة حين، تخلص من الظهير الأيمن وعكس بقدمه اليسرى تحت الضغط الشديد لمدافعين آخرين، كرة زاحفة داخل الصندوق، حاول مدافع السيطرة عليه برأسه ولكنه أسقطها برأسه أمام الجزولي الذي سددها مباشرة في المرمى.

لتنتهي المباراة بفوز المريخ ويقرب المسافة بينه وبين المركز الثاني الذي يحتله حي العرب بـ28، والمركز الأول الذي يحتله الهلال بـ33 نقطة، وله 3 مباريات، بينما مؤجلة وللمريخ 4.

كوووورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!