الرؤية نيوز

محمد عبد الماجد يكتب: بركات البشير ظهرت على قميص ميسي

0

(1)

 الصورة التى ظهر بها البشير في المحكمة اخيراً لا تختلف كثيراً عن الصورة التى ظهر بها عندما احتفل القصر باهداء ليونيل ميسي (قميصه) للبشير.

 نفس الشيء.

(2)

 نحمد الله ان البشير لم يعد رئيساً للجمهورية – وإلّا اعتبر اعلام الانقاذ ان فوز المنتخب الارجنتيني بقيادة ميسي كان بسبب بركات البشير – فقد سبق ان اهدى ميسي قميصه للبشير .. ورد البشير الهدية بما هو احسن منها ليفوز ميسي ببطولة كأس العالم.

محتوى مدفوع

مقتل (٣) اسود رميا برصاص قوة نظامية ومطالب بفتح تحقيق

 الحمدلله ان البشير في خطابه الاخير في المحكمة التى اوشك ان يعقبها بأغنية (النار ولعت) لم يقل فيه ان من بين انجازات الانقاذ فوز الارجنتين ببطولة كأس العالم بعد (36) سنة من اخر مرة فازت بها الارجنتين باللقب.

(3)

 قالت صحيفة السوداني نقلاً عن مصادر إن الحركة الإسلامية تعتزم عقد مؤتمرها الوظيفي في يناير المقبل.

 وذكرت الصحيفة أن رئيس التنظيم علي كرتي، “مُصر” على المغادرة ونقل القيادة لجيل جديد.

 الاكيد ان كرتي قال لهم ان (كرتي) اضحى (محروقاً).

(4)

 مبارك اردول سوف ينضم للتوقيع على الاتفاق الاطاري بين العسكر وقوى الحرية والتغيير المجلس المركزى متى ما ضمن ان منصبه محفوظ في الحكومة الجديدة.

 اما جبريل ابراهيم فمتى ما علم ان هنالك رسوماً سوف تفرض على (التسوية) سوف يعلن عن التحاقه بركب الموقعين.

(5)

 اختلف الزعيم الديني بيتر قرنق السكرتير الإقليمي للكنيسة الأسقفية مع تصريح كبير مستشاري الرئاسة كوال منيانق الذي قال فيه إن عدم الاستقرار الحالي في البلاد هو لعنة تنبأ بها الكتاب المقدس ،وقال بيتر إن حديث كبير المستشارين غير صحيح ،وان نهاية المعاناة المذكورة في الكتاب الديني تبدأ فور أن يحصل الشعب على الحرية والاستقلال ،وقال إن سعادة المستشار أخطأ في تفسير الآية ودعا قادة البلاد بعدم ربط الآية مع الأوضاع المأساوية التي تدور في البلاد كما دعاهم الى التصالح مع الله واحتضان بعضهم البعض وإيقاف النعرات والعنصرية والعداء والانقسام.

 قبل الانفصال كانت الحركة الشعبية (جنوب السودان) تعتبر ان فصل الدين عن الدولة امر لا بد منه – بعد الانفصال اصبح (الدين) جزءاً اصيلاً من الدولة في جنوب السودان – الى الحد الذي يتم تفسير الاوضاع في جنوب السودان على نبوءة ايات من الكتاب المقدس.

(6)

 جيش جديد في السودان.

 جيش البطانة لن يختلف دوره كثيراً عن ديك البطانة.

(7)

 اذا لم يفز المنتخب الارجنتيني ببطولة كأس العالم .. كنت اتوقع ان تقوم نظارات البجا بإغلاق الشرق.

(8)

 شيخ الامين حتى كتابة هذه الاسطر يعتقد ان المنتخب الذي فاز ببطولة كأس العالم هو المنتخب البلجيكي الذي خرج من مرحلة المجموعات ..رغم حضور شيخ الامين الى نهائي كأس العالم في قطر.

(9)

 الجيش والشعب ايد واحدة و(10) حركات مسلحة.

(10)

 اول محاسن (التسوية) – اطلاق سراح وجدي صالح بعد اعتقاله عبر المكايد السياسية.

 مع ذلك فان وجدي صالح ضد التسوية.

(11)

 بغم

 بعد 3 سنوات و 8 اشهر و9 ايام أقر الرئيس المخلوع عمر البشير خلال إدلائه بأقواله أمام محكمة المتهمين بتنفيذ انقلاب يونيو من العام 1989 المنعقدة بالخرطوم، الثلاثاء، بمسؤوليته الكاملة عن الانقلاب على الحكومة المنتخبة التي كانت بزعامة رئيس الوزراء الأسبق الراحل الصادق المهدي.

 البشير اذا كان فعلاً شجاعاً كان يعلن عن مسؤوليته عن انقلاب 25 اكتوبر.

 وكل الطرق تؤدي الى (المدنية).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!