الرؤية نيوز

مطبخك لا يخلو منه.. نوع توابل يسبب ارتفاع ضغط الدم

0

من زيادة الوزن إلى التدخين، يمكن لعوامل مختلفة أن تضع الأساس لارتفاع ضغط الدم، وكما هو الحال مع العديد من الحالات المرضية الأخرى، يلعب نظامك الغذائي أيضًا دورًا كبيرًا.

ويعد أحد أكثر أسباب ارتفاع ضغط الدم شيوعًا هو أحد المكونات الشائعة المضمونة في خزانة مطبخك، وسواء كنت تضعه على رقائق البطاطس أو إضافته إلى وجبتك المطبوخة في المنزل لتعزيز النكهة، فإن الملح هو أكثر التوابل شعبية.
على عكس التوابل والأعشاب، لا يميل الناس إلى كره الملح مما يجعله عنصرًا أساسيًا، وفي حين أنه قد يحافظ على جودة الأطعمة ونكهتها، لكنه يمكن أن يشكل سببًا للإصابة بضغط الدم، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

جدران الأوعية الدموية
أوضحت هيئة الخدمات الطبية البريطانية، أن الملح يجعل جسمك يحتفظ بالماء، وإذا كنت تأكل كثيرًا فإن الماء الزائد في دمك يعني أن هناك ضغطًا إضافيًّا على جدران الأوعية الدموية، مما يرفع ضغط الدم.

يمكن لعوامل مختلفة أن تضع الأساس لارتفاع ضغط الدم – اليوم
وفي حال كنت تعاني بالفعل ارتفاع ضغط الدم، فإن الكثير من الملح سيرفعه أكثر، لذلك فإن خفض تناول الملح سيبدأ في إحداث فرق بسرعة كبيرة، حتى في غضون أسابيع، وفقًا لمنظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة.

وأكدت هيئة الخدمات الطبية أن البالغين يجب أن يأكلوا أقل من 6 جرامات من الملح يوميًّا، مع الانتباه بأن معظم الملح الذي نأكله مخفي في الأطعمة التي نشتريها جاهزة، مثل الخبز والبسكويت وحبوب الإفطار والصلصات والتوابل، فضلًا عن الوجبات الجاهزة.
تقليل الأطعمة المالحة
في الواقع، يمثل هذا الملح المخفي نحو 75% من الملح الذي يأكله الناس، وهذا يعني أن كمية صغيرة فقط تأتي من الملح الذي تضيفه إلى الطبخ أو على المائدة.

وتنصح الهيئة بتجنب وتقليل الأطعمة المالحة مثل الصلصات الجاهزة والجبن واللحوم المصنعة والمخللات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!