الرؤية نيوز

المريخ يعزز تواجده في الوصافة بالفوز على الزومة

0

حقق المريخ الفوز على مضيفه الزومة الخرطوم بهدف نظيف، في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، مساء اليوم الأحد باستاد حليم/شداد، وكان حارس مرمى الزومة عصام يوسف نجما للمباراة.

أحرز للمريخ رمضان عجب (40) ليرفع المريخ رصيده إلى 39 نقطة معزز انفراده بالمركز الثاني، وتفصله 5 نقاط عن الهلال المتصدر.

ويمكن للمريخ تقليص الفارق مع الهلال المتصدر، إلى نقطتين فقط حال فوزه في مباراته الأخيرة والمؤجلة أمام حي الوادي نيالا يوم الخميس المقبل.

 وتجمد فريق الزومة عند 11 نقطة في المركز 18 والأخير وقد تأزم موقفه كثيرا.

وأجرى المدير الفني للمريخ تعديلات في التشكيل الاساسي فلعب سليمان زكريا في قلب الدفاع بدلا عن محمد كِسره.

وهاجم المريخ بسرعة عالية لكن دفاع الزومة لعب بثبات، وكان قريبا من الوصول للمرمى، من كرة بين قدمي الجزولي نوح داخل الصندوق وسقط، لكن الحكم لم يستجب لاحتجاجات لاعبي المريخ المطالبين بركلة جزاء في الدقيقة 12.

وجاءت محاولة الزومة الأولى في الدقيقة 19 خجولة، من الكرة التي عكسها اللاعب النشط علاء الدين عبد الله بين يدي الحارس جرس كافي.

وأنقذ قلب دفاع الزومة خالد محمد عبد الله فريقه من هجمة خطيرة في الدقيقة 22، حين سيطر على كرة العالية خلف المدافعين، كاد النيجيري إودو موسيس أن يخطفها، حيث برع خالد في تخليصها وراوغ موسيس بمهارة فائقة مبعدا الخطر عن المرمى.

وفي الدقيقة 25 عكس الظهير الأيسر أحمد بيبو كرة محسنة داخل الصندوق، لعبها رمضان عجب برأسه سقطت داخل الست ياردات، فشتتها الظهير الأيسر علي الطاهر.

ومرت رأسية سليمان زكريا في الدقيقة 28، عالية بجوار أعلى الزاوية ليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 33 تألق الحارس عصام يوسف، في تحويل كرة قوية زاحفة، من على حافة الصندوق سددها بالقدم اليسرى الكولومبي برايان إدينسون، إلى ركلة زاوية.

وبالدقيقة 40 فك المريخ شفرة دفاع الزومة بهدف، جاء من الكرة التي لعبها أحمد بيبو داخل الصندوق خلف المدافعين، تابعها من مسافة قريبة ولعبها قوية برأسه في الشباك.

ولم يهدد فريق الزومة مرمى حارس المريخ جرس كافي، سوى من هجمة واحدة تقدم بها الظهير الأيسر على الطاهر وتبادل الكرة مع علاء الدين عبد الله، الذي مرر له وهو في طريقه للصندوق، فسيطر على الكرة وسدد تحت ضغط كرشوم ورامي، لكن الحارس جرس تصدى لها في الدقيقة 44.

وبعد الاستراحة خرج من المريخ المهاجم النيجيري أودو موسيس ودخل المهاجم الكونغولي إيريك كامبالي.

وهاجم المريخ بقوة بكثافة وشهدت منطقة الوسط صراعا على السيطرة بين التاج يعقوب من المريخ وآدم محمد إبراهيم من الزومة، وحصل على عدة ركنيات وعكس لاعبوه العديد من الكرات تألق الحارس عصام في صدها واستلامها.

وفي الدقيقة 51 حول حارس الزومة عصام تسديدة من ضربة ثابتة إلى ركلة زاوية، وبعدها استمات دفاع الزومة في الدفاع عن مرماه.

وشهدت الدقيقة 84 ضربة رأسية قوية داخل الصندوق من لاعب الزومة خالد محمد عبد الله، لكن الحارس جرس كافي تصدى لها.

وفي الدقيقة 90+1 سدد إيريك كامبالي آخر كرات المريخ من خارج الصندوق، لكن كرته مرت جوار القائم الأيمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!