الرؤية نيوز

خطوة تصعيدية من مدراء المرحلة الابتدائية ضد قرار المدير التنفيذي لمحلية شيكان

0

⭕ خطوة تصعيدية من مدراء إداريات المرحلة الابتدائية ضد قرار المدير التنفيذي

? مدراء اداريات المرحلة الابتدائية بمحلية شيكان يؤكدون على عدم تنفيذ قرار إخلاء المكاتب ويطالبون المدير التنفيذي بإيجاد حلول بعيداً عن أصول المرحلة

✍️ الفاتح محمد أحمد

أكد مدراء الإداريات التعليمية بمدينة الأبيض ومدراء الإدارات المتخصصة بالمرحلة الابتدائية لمحلية شيكان على عدم تنفيذهم لقرار المدير التنفيذي للمحلية والقاضي بإخلاء عدد “3” من المكاتب للمرحلة المتوسطة، وذلك عقب تسلمهم للقرار الخاص بالاخلاء.

حيث اجتمع مدراء الاداريات التعليمية والإدارات المتخصصة واتخذو بالإجماع عدم تنفيذ قرار الإخلاء مطالبين المدير التنفيذي لمحلية شيكان إيجاد حلول لادارة المرحلة المتوسطة بعيدا عن أصول وممتلكات المرحلة الابتدائية، وأوضح المجتمعون من قيادات تعليم المرحلة الابتدائية انهم وفي سبيل عودة المرحلة المتوسطة تنازل التعليم الابتدائي عن “16” مدرسة لتكون مدارس متوسطة فيما تم استضافة تلاميذ وتلميذات المرحلة المتوسطة في أكثر من “45” مدرسة أخرى حتى يستقر التعليم وتتكامل جهود المرحلتين.

وقال قيادات تعليم المرحلة الإبتدائية بمحلية شيكان، ان الادارة التنفيذية تحاول أن تعالج مشكلة المرحلة المتوسطة بإيجاد مشكلة جديدة في التعليم الابتدائي موضحين انهم غير ملتزمين بتنفيذ هذا القرار وغير معنيين به.

وأكد المجتمعون على مواصلة التصعيد بتوجيه جميع معلمي المرحلة الابتدائية بعدم تدريس تلاميذ المرحلة المتوسطة في جميع مدارس المحلية في الريف ومدينة الأبيض.
وتساءل قيادات تعليم المرحلة الابتدائية أليس من الأولى للمرحلة المتوسطة أن تسترد أصولها حيث تفرقت مدارسها بين (التعليم الثانوي والتعليم العالي).

وأوضح مدراء المرحلة الابتدائية بشيكان، انه عندما تم إدماج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في السابق “مرحلة الأساس” لم توؤل اي أصول من المتوسطة للمرحلة الجديدة آنذاك بل تم توزيع المعلمين فقط، مبينين أن المرحلة المتوسطة طيلة فترتها السابقة لم تكن لها مكاتب بصفة رسمية بل كانت عبارة عن “إيجارات”

وأشار مدراء المرحلة الابتدائية بشيكان لماذا الصراع بين المرحلتين في محلية شيكان فقط دون غيرها من محليات الولاية، مشيرين إلى أن إدارة المرحلة المتوسطة تعاملت بطريقة لم تراعي للعوامل التربوية حيث افرقت جميع مدارس الابتدائي من معلمي التخصص
“انجليزي، رياضيات” ليتم استيعاب “85” معلم ومعلمة في المتوسطة مما جعل المرحلة المتوسطة بها تكدس لمعلمي التخصص والابتدائي يعاني من نقص حاد في معلمي التخصص.

وشدد المجتمعين على مواصلة التصعيد والتعبئة داخل معلمي المرحلة الابتدائية (مدراء المدارس + الموجهين ) لخلق أكبر جبهة للتصدي لقرار المدير التنفيذي لمحلية شيكان والمحافظة على أصول المرحلة الابتدائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!